اخبار منوعة

وفاة الكاتب الألماني هانز ماغنوس إنزينسبرغر عن 93 عاماً

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : وفاة الكاتب الألماني هانز ماغنوس إنزينسبرغر عن 93 عاماً  . والان الى التفاصيل.

توفي الروائي والكاتب والناشر الألماني هانز ماغنوس إنزينسبرغر ، الجمعة ، عن عمر يناهز 93 عامًا ، وهو مؤلف كتابي “ضريح” و “آه ، أوروبا!” ، بحسب ما أعلنت الجمعة دار نشر “سوركامب” ، التي كانت من بين مؤسسيها.

وأعلن المنزل في بيان أنه “في حداد على وفاة هانز ماغنوس إنزينسبرغر ، الذي وقع أمس (الخميس) في ميونيخ عن عمر يناهز 93 عامًا”.

وأشادت الدار بـ “شاعر وكاتب مقالات وكاتب سيرة وناشر ومترجم كان من أكثر المفكرين الألمان نفوذاً وشهرة في العالم”.

ولد في 11 نوفمبر 1929 في بافاريا ، درس إنزينسبرجر الأدب واللغات والفلسفة وغيرها في فرايبورغ وباريس. في عام 1957 أصدر كتابه الأول وهو مجموعة قصائد بعنوان “الدفاع عن الذئاب”.

كتابات إنزينسبرجر ، بما في ذلك “ضريح” (1975) و “آه ، أوروبا!” (1987) نقد لاذع للبرجوازية الألمانية و “الإمبريالية الأمريكية”.

كان عام 2003 وراء إعادة إصدار “امرأة في برلين” ، وهي شهادة امرأة مجهولة تصف عمليات الاغتصاب العديدة التي ارتكبها الجنود السوفييت عندما سيطروا على العاصمة الألمانية في نهاية الحرب العالمية الثانية.

وفاة الكاتب الألماني هانز ماغنوس إنزينسبرغر عن 93 عاماً

ملاحظة: هذا الخبر وفاة الكاتب الألماني هانز ماغنوس إنزينسبرغر عن 93 عاماً نشر أولاً على موقع (البيان) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

معلومات عن الخبر : وفاة الكاتب الألماني هانز ماغنوس إنزينسبرغر عن 93 عاماً

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر وفاة الكاتب الألماني هانز ماغنوس إنزينسبرغر عن 93 عاماً . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار منوعة. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.