اخبار منوعة

وفاة الكاتبة البريطانية هيلاري مانتيل عن 70 عاماً

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : وفاة الكاتبة البريطانية هيلاري مانتيل عن 70 عاماً  . والان الى التفاصيل.

توفيت الكاتبة البريطانية هيلاري مانتيل عن عمر يناهز 70 عامًا ، وفقًا لـ HarperCollins Publishing ، والراحل هو أول كاتب يفوز مرتين بجائزة Booker المرموقة..

وقالت دار النشر في بيان لها “تعلن (هاربر كولينز) ببالغ الأسى وفاة الكاتبة الناجحة هيلاري مانتل بسلام الخميس عن عمر 70 عاما ، محاطة بأسرتها وأصدقائها المقربين”.

نشرت المؤلفة 17 عملاً ، كان أولها “كل يوم هو عيد الأم” عام 1985 ، لكنها اكتسبت شهرة كبيرة بعد نشر سلسلة من ثلاثة كتب بعنوان “وولف هول” (قصر الذئاب) تتناول الحياة المضطربة في مصر. توماس كرومويل الذي كان من أبرز وجوه التيار الإصلاحي في إنجلترا.

فاز مانتل مرتين بجائزة الأدب البريطاني المرموقة عن أول كتابين (“Wolf Hole” و “Bring Up the Buddies”) في السلسلة ، والتي تُرجمت إلى 41 لغة.

أما آخر كتاب في السلسلة بعنوان “المرآة والنور” (نُشر عام 2020) فقد أشاد به النقاد ، وفي يوم صدوره تشكلت طوابير من القراء أمام المكتبات لشرائه..

ولدت هيلاري مانتل (نيي تومسون عند الولادة) في 6 يوليو 1952 ، في ديربيشاير ، لعائلة من أصل أيرلندي ، ونشأت مع عيوب كونها “امرأة شمالية وفقيرة” ، كما أشارت في مذكراتها “التخلي عن الشبح” صدر عام 2003..

قال رئيس HarperCollins UK: “كانت هيلاري الأفضل في جيلها ، كاتبة مهمة وشجاعة تظهر تعاطفًا كبيرًا في عملها. سيُفقد حضورها وحكمتها وروح الدعابة ، وسيُعتز بإرثها الأدبي المذهل”. تنفيذي ، بحسب البيان.

وأشار الكاتب نيكولاس بيرسون إلى أن كل كتاب من كتب Mantel يشكل “حبكة لا تنسى فيها جمل مشرقة وشخصيات لا تُنسى ، في ظل رؤية مذهلة” ، مشيرًا إلى أن المرأة الراحلة كانت تعمل الشهر الماضي على رواية جديدة..

وكتبت مؤلفة كتاب “هاري بوتر” جي كي رولينغ على موقع تويتر أن مانتل “عبقري”.

وكتب حساب جائزة بوكر البريطانية على تويتر “جميع حاملي الجوائز حزينون للغاية” لوفاة هيلاري مانتل..

وفاة الكاتبة البريطانية هيلاري مانتيل عن 70 عاماً

ملاحظة: هذا الخبر وفاة الكاتبة البريطانية هيلاري مانتيل عن 70 عاماً نشر أولاً على موقع (البيان) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

معلومات عن الخبر : وفاة الكاتبة البريطانية هيلاري مانتيل عن 70 عاماً

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر وفاة الكاتبة البريطانية هيلاري مانتيل عن 70 عاماً . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار منوعة. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.