أخبار العراق

وفاة الفنان العراقي عبد الستار البصري

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : وفاة الفنان العراقي عبد الستار البصري والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-05-12 19:41:34 . والان الى التفاصيل.


12 مايو، 2024
بغداد/المسلة الحدث: عزت لجنة الثقافة والسياحة والاثار والاعلام النيابية، أبناء الشعب العراقي والأوساط الفنية برحيل الفنان القدير عبد الستار البصري في إحدى مستشفيات بغداد بعد صراع مع المرض.
وقال رئيس السن للجنة فاروق حنا عتو والأعضاء: بأسف بالغ تلقينا نبأ رحيل الفنان الكبير عبد الستار البصري الذي كان له الأثر الواضح في الشاشة العراقية من خلال اعماله الفنية في المسرح والتلفزيون والسينما والمسلسلات الاذاعية، والحاصل على جوائز عربية وعالمية لتجسيده جميع الأدوار الفنية في الاعمال التي مثلها.
وولد الفنان الراحل البصري في البصرة عام 1947 بمحلة البجاري بالعشر، وأكمل دراسته الابتدائية والمتوسطة والإعدادية فيها، وترك البصرة ودراسة القانون، وتوجه إلى بغداد ودرس في كلية الفنون الجميلة جامعة بغداد عام 1967، وتخرج منها في العام الدراسي 1971-1972 من قسم المسرح ليلتحق بالفرقة الوطنية للتمثيل عام 1974.
وقدم العديد من الأعمال في المسرح السينما والتلفزيون العراقي.

المسلة – متابعة – وكالات
النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

 

وفاة الفنان العراقي عبد الستار البصري

ملاحظة: هذا الخبر وفاة الفنان العراقي عبد الستار البصري نشر أولاً على موقع (المسلة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: وفاة الفنان العراقي عبد الستار البصري

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر وفاة الفنان العراقي عبد الستار البصري . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!