اخبار عربية وعالمية

وفاة الشيخ خليفة بن زايد رئيس الإمارات العربية المتحدة بعد صراع مع المرض

    العرب اليوم - وفاة الشيخ خليفة بن زايد ، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ، بعد صراع مع المرض

توفي رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ، الجمعة ، ونقلت وكالة أنباء الإمارات بيانا عن وزارة شؤون الرئاسة.
نعت وزارة شؤون الرئاسة في دولة الإمارات العربية المتحدة ، في بيان ، وفاة رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ، اليوم الجمعة ، 13 مايو 2022.
وقالت الوكالة الرسمية ، نقلاً عن البيان ، إن “وزارة شؤون الرئاسة تنعي شعب الإمارات والأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع ، قائد الأمة وراعي مسيرته صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان”. زايد آل نهيان رئيس الدولة الذي وقف إلى جانب ربه راضٍ ومرضٍ اليوم الجمعة 13 مايو “.
وأعلنت الإمارات فترة حداد لمدة أربعين يوما ، تبدأ من الجمعة ، وتكديس الأعلام ، إضافة إلى تعطيل العمل “في الوزارات والإدارات والمؤسسات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص لمدة 3 أيام”.
وأجبر المرض الشيخ خليفة على الابتعاد عن دائرة الحكومة والظهور في مناسبات نادرة فقط منذ 2014 ، تاركًا القيادة لأخيه غير الشقيق ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد.
شهدت دولة الإمارات ، في ظل رئاسته ، تقدمًا اقتصاديًا هائلاً ، مصحوبًا بنفوذ دبلوماسي كبير ، مع تزايد انخراط أبوظبي في الملفات الإقليمية ، من الخلاف مع إيران والحرب في اليمن ، إلى الصراع في ليبيا ، وحداد الرئيس عبد الفتاح آل-. السيسي رجل من أغلى الرجال ، وقائد أعظم القادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ، رئيس دولة الإمارات ، الذي وافته المنية بعد رحلة طويلة من العطاء ، قدم فيها الكثير لبلاده. وأمته ، حتى أصبحت الإمارات نموذجاً للتطور والحداثة في منطقتنا وفي العالم. وكتب الرئيس السيسي في صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “إنني أحزن ببالغ الحزن والأسى على أحد أثمن الرجال وأحد أعظم القادة ، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات ، الذي وافته المنية بعد رحلة طويلة من العطاء. وفيها قدم الكثير لوطنه وأمته ، حتى أصبحت الإمارات نموذجًا للتطور والحداثة في منطقتنا والعالم .. كان الشيخ خليفة حقًا عاشقًا لمصر ، وصديقًا مخلصًا في كل الظروف والأحوال. . وأدعو الله عز وجل أن يرزق الفقيد الغالي برحمة رحمة له ، وأن يواظب على الأخت الإمارات التقدم والمجد .. وإنا لله وإنا إليه راجعون. الانسان”

قراءة الموضوع وفاة الشيخ خليفة بن زايد رئيس الإمارات العربية المتحدة بعد صراع مع المرض كما ورد من مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.