اخبار مسيحية

وفاة الأب جان بيار شوماخر، آخر الناجين من حادثة مقتل رهبان دير تيبحيرين بالجزائر

موقع ابونا

أ ف ب :  

توفي الأب جان-بيار شوماخر آخر الناجين من حادثة مقتل رهبان دير تيبحيرين سنة 1996 بالجزائر، الأحد 21 تشرين الثاني 2021 في دير بوسط المغرب، حسب ما قال مسؤول بالكنيسة المسيحية في المغرب.

 

وقال الأب دانيال نوريسات، الكاهن في كاتدرائية القديس بطرس بالرباط، لوكالة فرانس برس، إن الأب جان-بيار “توفي صباح اليوم بهدوء في دير سيدة الأطلس في ميدلت. إنه رجل بسيط وأخوي كان يعرف أن مهمته هي أن يُقدّم شهادة لما عاشه في تيبحيرين”.
 
وكان الأب شوماخر (97 عامًا) آخر ناج من الحادثة التي تعرض لها سبعة رهبان ترابيست من دير تيبحيرين خُطِفوا وقُتِلوا عام 1996 أثناء الحرب الأهلية في الجزائر، من دون أن تتضح ملابسات ما جرى. وقد عثِر على رؤوسهم مقطوعة بعد شهرين على خطفهم.

 

وتتحدث الرواية الرسمية للسلطات الجزائرية عن اختطافهم ثم قتلهم في عملية تبنتها الجماعة الإسلامية المسلحة في خضم الحرب الأهلية، لكن الشكوك لا تزال قائمة حول احتمال تورط المخابرات العسكرية الجزائرية.

 

وبعد أربع سنوات على الواقعة، انتقل الأب شوماخر إلى المغرب حيث انضم إلى مجموعة صغيرة من الرهبان الترابيست. وقال الأب نوريسات “غالبًا ما كان (جان-بيار) يقول إن نجاته كانت دعوة من الله ليُقدّم شهادة، وهو أمر فعله طوال حياته”.

 

وتوفّي ناج آخر من المأساة، الأب أميدي نوتو، في العام 2008.

 

 

قراءة الموضوع وفاة الأب جان بيار شوماخر، آخر الناجين من حادثة مقتل رهبان دير تيبحيرين بالجزائر كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.