اخبار عربية وعالمية

وفاة "إيدى جاكو" ناج من محرقة الهولوكوست عن عمر ناهز 101 عام

توفى إيدى جاكو، وهو أحد الناجين من محرقة الهولوكوست، عن عمر ناهز 101 عام، وكان جاكو قد مر بتجربة قاسية وسُجن فى أربعة معسكرات اعتقال، خلال الحرب العالمية الثانية، وتحرر من مسيرة الموت ولجأ للغابة.

 

وبعد نجاته، كرس جاكو بقية حياته للدعوة إلى السلام والعطف، قائلا “أنا لا أكره أحدا، الكراهية مرض قد يقضي على عدوك ولكنه يقضي عليك أيضا” وفقا لوكالة سبوتنيك الروسية.

 

وفى احتفاله بعامه المائة، نشر جاكو مذكراته فى احتفاله بعيد ميلاده العام الماضى، وروى فى المذكرات قصته غير العادية للبقاء على قيد الحياة، والتي قال عنها: “لقد عشت قرنًا من الزمان، وأعرف ما هو معنى التحديق في وجه الشر“.

 

 

ويضيف: “لقد رأيت أسوأ ما في البشرية، أهوال معسكرات الموت، والجهود النازية للقضاء علي، وعلى جميع الناس“.

وألقى جاكو خطاب قوى فى سيدني عام 2019 أمام حوالي 6000 شخص، ولقى ترحيبا حارا، وقال للجمهور: “أفعل كل ما في وسعي لجعل هذا العالم مكانًا أفضل للجميع، وأناشدكم أن تبذلوا قصارى جهدكم أيضًا“.

وأضاف: “السعادة لا تسقط من السماء، إنها في يديك، إذا كنت بصحة جيدة، فأنت مليونير“.

 

قراءة الموضوع وفاة "إيدى جاكو" ناج من محرقة الهولوكوست عن عمر ناهز 101 عام كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.