(وطن) تكشف كواليس الحوارات السياسية الجارية لتشكيل الحكومة

(وطن) تكشف كواليس الحوارات السياسية الجارية لتشكيل الحكومة
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر (وطن) تكشف كواليس الحوارات السياسية الجارية لتشكيل الحكومة

(وطن نيوز) – بغداد

 

كشفت مصادر سياسية مطلعة ،اليوم الاحد، عن كواليس الحوارات السياسية الجارية في الساعات الماضية بغية تشكيل الحكومة الجديدة.

 

وقال المصدر في حديث لـ(وطن نيوز) ان "حوارات بينية تجريها عدد من القوى السياسية في الساعات التي اعقبت جلسة البرلمان الاستثنائية حول البصرة بغية الوصول الى تفاهمات اكبر لتشكيل الحكومة ، وهناك تحضيرات لعقد اجتماع مجموعة من القوى السياسية لاعلان كتلة تحالفية جديدة تعمل على تشكيل الحكومة".

 

وكشف المصدر ان "العبادي والمالكي وعادل عبد المهدي وطارق نجم وفالح الفياض خارج حسابات تلك القوى ، مرجحا ان لا يحضر تلك الاجتماعات كل من العبادي والمالكي والحكيم . ومن المحتمل ان يذهبوا الى المعارضة.

 

وحول تماسك قائمة النصر قال المصدر ان "حزب عطاء برئاسة الفياض والمؤتمر الوطني برئاسة اراس حبيب و٢٧ عضوا اخر خارج النصر رسميا وانسحاب مستقلون والفضيلة وبيارق الخير بات امرا محسوما.

 

 تدخل المرجعية :

 

وعن تدخل المرجعية الدينية اكد المصدر" في العادة فان المرجعية لا تتدخل في تفاصيل الامور الا انها تتدخل في ساعات الحسم التي ترى فيها واجبها بالتدخل لإنقاذ العراق ، وقد لاحظنا انها تدخلت في عام ٢٠١٤ في رسالتها المعروفة بتغيير المالكي ، وهذه المرة بعثت باسم مرشح لرئاسة الوزراء للاتفاق عليه ، منوها ان "المرجعية اعطت مواصفات المرشح لرئاسة الوزراء وهي القوة والحزم والكفاءة والنزاهة وسيعلن عن اسمه قريبا حال الاتفاق عليه وقبل انعقاد الجلسة المقبلة المقررة قي ١٥ ايلول الجاري".

 

وتابع المصدر ان "الساعات المقبلة قد تشهد الاتفاق الجديد الذي يضم كل من سائرون والفتح واعضاء من القانون والوطنية واغلب اعضاء النصر المنسحبين والمحور الوطني.انتهى و ن10

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر (وطن) تكشف كواليس الحوارات السياسية الجارية لتشكيل الحكومة نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

التغيير: مستمرون بمقاطعة البرلمان ولم نحدد موقفنا من ترشيح صالح لرئاسة الجمهورية

التغيير: مستمرون بمقاطعة البرلمان ولم نحدد موقفنا من ترشيح صالح لرئاسة الجمهورية اخبار العراق – …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.