اخبار منوعة

وصفات طبيعية للعناية بالشعر بخطوات بسيطة.. حافظى عليه بأقل التكاليف

تحلم كل فتاة بالحصول على شعر ناعم وصحى، لذلك تستخدم العديد من المستحضرات التجميلية التى قد يحتوى بعضها على مواد كيميائية ضارة بالشعر، لذلك ينصح باتباع وصفات طبيعية للعناية بالشعر، من خلال استخدام بعض المكونات الطبيعية، مثل الموز والعسل وخل التفاح وغيرها مع اتباع بعض الخطوات التى أشار إليها تقرير منشور بموقع “food ndtv“.

 

وصفات طبيعية للعناية بالشعر
 

الخل والبيض
 

ينصح بخفق بيضتين أو ثلاث بيضات مع إضافة ملعقة كبيرة من الخل وملعقتين صغيرتين من عصير الليمون، وخلطهما جيداً، ثم إضافة حوالي نصف ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من العسل، ووضعهما فى الخلاط لصنع عجينة سمكية ووضعها على أطراف الشعر، ثم الانتظار لمدة 15 دقيقة، قبل شطف الشعر بالماء، وتساعد هذه الوصفة على ترطيب وعلاج سقوط الشعر.


وصفات طبيعية للعناية بالشعر

 

الموز  والعسل
 

ينصح بتحضير ثمرة موز مع ثلاث ملاعق كبيرة من العسل وثلاث ملاعق كبيرة من الحليب وثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون وبيضة، ثم مزج جميع المكونات جيدًا لعمل عجينة، ووضعها على الشعر ثم الانتظار لمدة 15-30 دقيقة ثم غسل الشعر، وتساعد هذه الوصفة على ترطيب وتغذية الشعر التالف.


طرق العناية بالشعر

 

زيت جوز الهند والعسل
 

ينصح بأخذ ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، وملعقة كبيرة من العسل، وملعقة كبيرة من عصير الليمون، وملعقتين كبيرتين من اللبن الرائب، وملعقة صغيرة من ماء الورد، وخلط المكونات معاً، ثم وضعهما على الشعر، والانتظار لمدة 15 دقيقة، وشطف الشعر بالماء، وتساعد هذه الوصفة فى الحصول على شعر قوى وناعم.


العناية بالشعر

 

خل التفاح

ينصح بأخذ ملعقتين كبيرتين من خل التفاح مع ملعقة كبيرة من العسل وكوبين من الماء ووضعهما في وعاء، ثم خلط جميع المكونات ووضعها على الشعر مع تجنب وضع الخليط على فروة الرأس، والانتظار لعدة دقائق  ثم غسل الشعر بالشامبو .

 

مصدر الخبر

0 0 تصويت
1 تقييم المقال 5
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x