اخبار منوعة

وصفات طبيعية للعناية بالبشرة من الطماطم.. للتفتيح والتخلص من التجاعيد

تحتوي الطماطم على عناصر غذائية مهمة مثل الأحماض الفينولية والفلافونويد والكاروتينات مثل الليكوبين والألفا والبيتا كاروتين وحمض الأسكوربيك وفيتامين أ ، والتي تتميز بخصائصها القوية المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات ، مما يجعلها من بين المكونات الطبيعية التي تساعد العناية بالبشرة ، من خلال إضافتها مع مكونات أخرى ، نراجعها في هذا التقرير ، وفقًا لـstylecrazeوصفات طبيعية للعناية بالبشرة من الطماطم

وصفة الطماطم والعسل لتنعيم البشرة تساعد هذه الوصفة على جعل البشرة ناعمة ونضرة ، حيث يساعد العسل على ترطيب البشرة عن طريق تحضير ملعقتين من لب الطماطم مع ملعقة صغيرة من العسل ، ثم خلط المكونات معًا لعمل عجينة ناعمة ووضعها على الوجه واتركيه حتى يجف لمدة 15 دقيقة. ثم اغسلي الوجه بالماء الفاتر ، واتركي الجلد حتى يجف ، مع الاستمرار في عمل الوصفة مرتين في الأسبوع. وصفة زيت الطماطم وزيت جوز الهند للتخلص من التجاعيد يحتوى الزبادي على نسبة عالية من حمض اللاكتيك لذلك فهو يساعد على تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد والتخلص من خلايا الجلد الميتة عن طريق تقشير الجلد عن طريق تحضير نصف حبة طماطم مهروسة بملعقة صغيرة من زيت جوز الهند وملعقة كبيرة من الزبادي ، ثم نخلط المكونات معًا لعمل عجينة ناعمة ونضعها على الوجه ونتركها لمدة 15 دقيقة ، ثم نغسل الوجه بالماء ، وتكرر الوصفة مرتين في الأسبوع. وصفة الطماطم واللوز لحماية البشرة من أشعة الشمس يحتوي اللوز على نسبة عالية من الفيتامينات ه وهو أحد مضادات الأكسدة القوية ، ويساعد على حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة وأضرار الجذور الحرة. تعمل هذه الوصفة أيضًا على ترطيب البشرة ، وذلك بتحضير ملعقة كبيرة من مسحوق اللوز وملعقتين كبيرتين من عصير الطماطم ، ثم خلط المكونات معًا لعمل معجون. ضعيها على الوجه واتركيها لمدة 10 دقائق ، ثم اغسلي الوجه واتركيها حتى تجف ثم ضعي المرطب بعد ذلك ، كرر الوصفة كل 3-4 أيام. وصفة الطماطم وخشب الصندل لتفتيح البشرة يساعد كل من خشب الصندل والكركم في تفتيح البشرة ، وذلك بتحضير نصف حبة طماطم مهروسة مع ملعقتين كبيرتين من خشب الصندل مع رشة كركم ، ثم خلط المكونات معًا ووضعها على الوجه بالتساوي وتركها لمدة 15 دقيقة ، ثم غسل الوجه بالماء الدافئ ، كرري الوصفة بانتظام كل يوم.

 

قراءة الموضوع وصفات طبيعية للعناية بالبشرة من الطماطم.. للتفتيح والتخلص من التجاعيد كما ورد من
مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.