اخبار منوعة

وصفات طبيعية للشعر من الموز .. هتعالج المشاكل الشائعة من الجفاف للتساقط

 

يحتوي الموز على العديد فيتامينات ومعادن مثل مغنيسيوم وبوتاسيوم، وغيرها من العناصر الغذائية الهامة التى تساعد فى الحفاظ على صحة الشعر وعلاج مشاكله الشائعة من اتباع وصفات طبيعية نستعرضها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع ” stylecraze“.

وصفات طبيعية للشعر من الموز
 

الموز وزيت جوز الهند لجميع أنواع الشعر
 

تساعد هذه الوصفة على لمعان الشعر وترطيبه من خلال تحضير ثمرة موزة ناضجة و ملعقة طعام زيت جوز الهند وملعقة كبيرة حليب جوز الهند، ثم هرس الموز فى وعاء وإضافة زيت جوز الهند والحليب وخلط المكونات معاً للحصول على عجينة كريمية، ثم غسل الشعر بالشامبو وتجففيه وتقسيمه ووضع القناع من الجذور إلى الأطراف، مع تغطية فروة الرأس بقبعة الاستحمام وتركه لمدة 30 دقيقة، ثم غسل الشعر بالماء والشامبو.

 

الموز وزيت الزيتون للشعر التالف والمتطاير
 

تساعد هذه الوصفة على ترطيب الشعر وعلاج تساقطه، من خلال تحضير ثمرة موزة ناضجة وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون ثم خلط الموز مع الزيت للحصول على عجنية وتقسيم الشعر ووضع الخليط من الجذور حتى الأطراف، ثم تغطية فروة الرأس بقبعة استحمام، وتركه لمدة 30 دقيقة، ثم غسل الشعر بالماء البارد قبل غسله بالشامبو.

 

الموز والعسل للشعر الجاف والضعيف
 

تعمل هذه الوصفة على ترطيب الشعر وتقويته من خلال تحضير نصف ملعقة كبيرة عسل وثمرة موزة ناضجة، ثم هرس الموز فى وعاء للحصول على عجينة ناعمة وكريمة، ثم إضافة العسل وغسل الشعر بالشامبو وتركه حتى يجف، ثم تقسيم الشعر ووضع الخليط على الشعر من الجذور حتى الأطراف وتغطيته الرأس بقبعة استحمام، وتركه لمدة 20 إلى 30 دقيقة، ثم غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو.

 

الموز والصبار للشعرالضعيف

تعمل هذه الوصفة أيضاً على تقوية الشعر من خلال تحضير 2 موز متوسط الحجم وورقة الصبار، ثم استخراج الجل من الورقة، ووضعه فى الخلاط مع الموز، ثم غسل الشعر بالشامبو وتركه حتى يجف في الهواء، ثم وضع الخليط من الجذور حتى الأطراف وتغطية الرأس بقبعة الاستحمام، وترك المزيج لمدة ساعتين، ثم غسل الشعر بالماء البارد وغسله بالشامبو.

 

قراءة الموضوع وصفات طبيعية للشعر من الموز .. هتعالج المشاكل الشائعة من الجفاف للتساقط كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.