اخبار منوعة

وصفات طبيعية للشعر الخفيف .. زودى كثافته وعالجى مشاكله

تعانى بعض النساء من مشكلة تساقط الشعر، لأسباب مختلفة منها عدم اتباع نظام غذائى صحى، يحتوى على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم والشعر للنمو، ويمكن علاج هذه المشكلة من خلال اتباع وصفات طبيعية للشعر الخفيف، تعتمد على تنفيذ خطوات بسيطة، والتي نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع ” wellnessmama “.

 

وصفات طبيعية للشعر الخفيف: وصفة زيت الخروع للشعر الخفيف

يساعد زيت الخروع على نمو الشعر، كما إنه مضاد للجراثيم ومضاد للفطريات يعمل في الحفاظ على صحة فروة الرأس، كما يحتوي زيت الخروع على حمض الريسينوليك الذى يعمل على تعزيز الدورة الدموية مما يساعد على تقوية الشعر، لذلك يجب تحضير ملعقة كبيرة زيت الخروع مع ملعقة كبيرة من زيت الأفوكادو و أيضاً ملعقة كبيرة من زيت زيتون، ثم خلط المكونات ووضعهم في وعاء، ثم تدليك الرأس بهم لمدة 5-10 دقائق، ثم غسل الشعر بعد ثلاث دقائق،.

عصير البصل للشعر الخفيف

يساعد عصير البصل في علاج تساقط الشعر، حيث أشارت إحدى الدراسات العلمية إلى أن وضع عصير البصل مرتين يوميًا ساعد على نمو الشعر بعد أسبوعين فقط، وذلك لاحتواء البصل على نسبة عالية من مادة الكيرسيتين المضادة للأكسدة، الذى يساعد على نمو الشعر.

الشاي الأخضر للشعر الخفيف

يحتوى الشاي الأخضر على نسبة عالية من فيتوستيرول وهو من مضادات الأكسدة التي ثبت إنها تمنع ترقق الشعر وتعالجه، حيث كشفت مقالة علمية نشرت عام 2007 أنه يمكن أن يساعد في نمو الشعر، لذلك ينصح بشربه أو إضافة 2 إلى 3 أكياس من الشاي الأخضر إلى الماء المغلي وينقع لمدة 5 دقائق، ثم يضاف مقدار من زيت جوز الهند والعسل إلى الشاي مع تقليب المكونات جيداً، ثم وضع المزيج على الشعر وتركه لفترة من الوقت، ثم يغسل الشعر بالشامبو.

جل الصبار للشعر الخفيف

يساعد جل الصبار على إصلاح خلايا الجلد الميتة بفروة الرأس، كما يعمل على تحفيز نمو الشعر، ويمنع أيضًا الحكة في فروة الرأس ويقلل من قشرة الرأس، من خلال وضع ملعقتين من جل الصبار على الرأس مع التدليك لمدة 5-7 دقائق ويترك على الرأس لمدة 15-20 دقيقة، ثم يغسل بالماء الدافىء.

 

قراءة الموضوع وصفات طبيعية للشعر الخفيف .. زودى كثافته وعالجى مشاكله كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.