اخبار منوعة

وصفات طبيعية للتخلص من ندبات وحفر الوجه.. عشان ماتحسيش بالإحراج

يتسبب حب الشباب فى ترك ندبات بمختلف أنحاء الوجه، مما يتسبب فى الشعور بالإحراج، خاصة للفتاة التى تلجأ لاستخدام مستحضرات التجميل المختلفة لإخفائها والتى تعتبر حيلة مؤقتة تنتهى بمجرد غسل الوجه بالماء، ولعلاج هذه المشكلة، نتعرف فى التقرير على وصفات طبيعية للتخلص من ندبات الوجه، وفقاً لما ذكره تقرير منشور بموقع “healthline “.

وصفات طبيعية للتخلص من ندبات وحفر الوجه
 

زيت الحبة السوداء
 

يحتوى زيت الحبة السوداء على خصائص مضادة للبكتيريا والفيروسات، لذلك يساعد على تقليل الإلتهاب والندبات، لذلك ينصح بخلط قطرات من الزيت مع ملعقة عسل النحل، ووضعها على الندبات، ثم الإنتظار لبضع دقائق وغسل الوجه بعد ذلك بالماء الفاتر.

 

زيت بذور ثمر الورد
 

يساعد زيت بذور ثمر الورد على تقليل علامات الشيخوخة المبكرة، وعلاج الندبات، لذلك ينصح بوضعه على الندبات مرتين فى اليوم ، للحصول على نتيجة إيجابية.


وصفات طبيعية للتخلص من ندبات وحفر الوجه

 

العسل
 

يستخدم العسل في العديد من الأغراض الطبية، بما في ذلك الحروق والجروح والهربس، ويرطب البشرة ويقلل من الندبات، حيث وجد الباحثون أن دهن العسل مباشرة على البشرة يمكن أن يساعد في تطهير الجروح لاحتوائه على خصائص مضادة للبكتيريا، كما يعمل فى القضاء على الالتهابات المسببة لظهور المزيد من حب الشباب.


طرق التخلص من ندبات الوجه

 

جل الصبار
 

يساعد جل الصبار فى علاج حب الشباب وذلك من خلال وضع قطرات الجل مباشرة على البشرة، والإنتظار لبعض الوقت، ثم غسل الوجه بالماء الفاتر.


طرق طبيعية للتخلص من ندبات الوجه

 

  عصير الليمون
 

يساعد عصير الليمون فى توحيد لون البشرة والتخلص من ندبات حب الشباب، وذلك من خلال وضع بعض قطرات منه مباشرة على الندوب، والإنتظار لبعض الوقت، ثم غسل الوجه بالماء الفاتر، للحصول على نتيجة إيجابية وهى التخلص من الندبات والحصول على بشرة صافية.

 

 

 

 

 

 

مصدر الخبر

0 0 تصويت
1 تقييم المقال 5
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x