اخبار منوعة

وصفات طبيعية للتخلص من حب الشباب والحصول على بشرة صافية

 

يعتبر حب الشباب من المشاكل الجلدية الشائعة التى تعانى منها الكثيرات من النساء، وتجعلهن يشعرن بالإحراج والإزعاج عند حضور المناسبات، كما يترك حب الشباب آثارا جانبية مزعجة على البشرة، والتى تحاول بعض النساء التخلص منها من خلال وضع بعض مستحضرات التجميل ولكن هذه المحاولات تعتبر حلول مؤقتة لا تساعد على علاج المشكلة الأساسية، ولذلك نستعرض فى هذا التقرير، وصفات طبيعية للتخلص من حب الشباب، من خلال اتباع طرق بسيطة نستعرضها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع “everydayhealth“.

وصفات طبيعية للتخلص من حب الشباب
 

الخيار للتخلص من حب الشباب
 

تساعد شرائح الخيار فى تقليل إنتفاخ العينين والتورم والألم وترطيب البشرة، كما يساعد فى التخلص من حب الشباب وذلك من خلال عمل عجينة عن طريق مزج حبة خيار صغيرة وكوب من دقيق الشوفان، مع إضافة ملعقة صغيرة من هذا المعجون مع ملعقة صغيرة أخرى من الزبادى ووضعها على الوجه وتركها لمدة 30 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء.

العسل للتخلص من حب الشباب
 

يحتوى العسل على العديد من الخصائص العلاجية، حيث يساعد فى علاج السعال ويعمل على تخفيف التهاب الحلق، كما يعمل على ترطيب البشرة وعلاج حب الشباب، من خلال وضع العسل على البشرة وتركه لمدة 30 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء الدافئ.

الشوفان للتخلص من حب الشباب
 

يحتوى الشوفان على خصائص مضادة للالتهابات، حيث يخفف من التهيج الناجم عن الأمراض الجلدية مثل الطفح الجلدي والحروق ويعمل على علاج حب الشباب وتهدئة البشرة الجافة والملتهبة من خلال مزج ملعقتين صغيرتين من دقيق الشوفان مع ملعقة صغيرة من صودا الخبز وماء كافٍ لتشكيل عجينة، ثم وضعها على الوجه مع الفرك برفق، وتركها لبضع دقائق ثم غسل الوجه بالماء.

 

 

 

 

قراءة الموضوع وصفات طبيعية للتخلص من حب الشباب والحصول على بشرة صافية كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.