اخبار منوعة

وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد الرقبة.. "مش هتكلفك كتير"

تظهر علامات التجاعيد بالرقبة لأسباب مختلفة مثل إنخفاض مستوى إنتاج الكولاجين بمنطقة الرقبة، أو التعرض المفرط لأشعة الشمس، أو نقص التغذية واتباع روتين غير مناسب للعناية بالبشرة، مما يتسبب فى ظهور التجاعيد بالرقبة، ولعلاج هذه المشكلة، يمكن اتباع وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد الرقبة، والتى نستعرضها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع ” makeupandbeauty“.

وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد الرقبة
 

عصير أناناس للتخلص من تجاعيد الرقبة

تحتوى فاكهة الأناناس على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة وفيتامين” C” الذى يمكن أن يساعد في منع ظهور التجاعيد بمنطقة الرقبة، من خلال استخراج بعض عصير الأناناس من اللب وتدليك الرقبة به، وتركه لمدة  15 دقيقة ثم غسل الرقبة بالماء البارد، مع تكرار الوصفة بشكل يومى لمدة ثلاث أشهر، للحصول على نتيجة إيجابية.

اللوز للتخلص من تجاعيد الرقبة

تحتوى حبات اللوز على نسبة كبيرة من الحديد والزنك والكالسيوم وحمض الفوليك وحمض الأوليك الذى يساعد فى التخلص من تجاعيد الرقبة من خلال تحضير القليل من اللوز ونقعه في الحليب طوال الليل، ثم مزجهم معاً لعمل معجون لوضعه على الرقبة، بمجرد أن يجف، تغسل الرقبة بالماء البارد، أو اتباع طريقة أخرى وهى تدليك الرقبة ببعض زيت اللوز.

 

 زيت الزيتون للتخلص من تجاعيد الرقبة

يحتوي زيت الزيتون على الكثير من مضادات الأكسدة التي تساعد على منع ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة على الرقبة والوجه، كما يحتوى على  فيتامين” A و E” اللذين يساعدان فى الحصول على بشرة أكثر شبابًا، ولتحقيق ذلك ينصح بتحضير بعض زيت الزيتون وتسخينه لبعض الوقت، ثم تدليك الرقبة به، وتركه طوال الليل، ثم غسل الرقبة فى صباح اليوم التالى، مع تكرار الوصفة يومياً للحصول على نتيجة إيجابية.

 

الزنجبيل والعسل للتخلص من تجاعيد الرقبة

يعرف الزنجبيل والعسل بخصائصهما المضادة للشيخوخة، لذلك ينصح بأخذ بعض الزنجبيل ونقعه في الماء لبعض الوقت، ثم وضعه في مطحنة، مع إضافة ملعقة من العسل إلى عجينة الزنجبيل وتدليك الرقبة بالمزيج، لمدة 5 دقائق، ثم غسل الرقبة مع تكرار ذلك بشكل يومى للحصول على نتيجة إيجابية.

 

بياض البيضة للتخلص من تجاعيد الرقبة

يفضل أيضاً استخدام بياض البيض، للتخلص من تجاعيد الرقبة، من خلال أخذ بيضة وفصل بياض البيض، ثم إضافة ملعقتين من العسل وملعقتين من الجلسرين وملعقتين من ماء الورد، ثم خلط جميع المكونات معاً لعمل عجينة ووضعها على الرقبة وتركها لمدة 20 دقيقة، ثم غسل الرقبة بالماء.

 

 

قراءة الموضوع وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد الرقبة.. "مش هتكلفك كتير" كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.