اخبار منوعة

وصفات طبيعية للتخلص من الحبوب الصغيرة فى الوجه بطرق سهلة وبسيطة

يعتبر حب الشباب التى على هيئة حبوب صغيرة منتشرة على الوجه من أكثر المشاكل الجلدية الشائعة حول العالم، والتى تتسبب فى شعور المرأة بالإزعاج والإحراج خاصة عند حضور إحدى المناسبات الخاصة، وللتخلص من هذه المشكلة، نستعرض فى هذا التقرير وصفات طبيعية للتخلص من الحبوب الصغيرة في الوجه، وفقاً لما ذكره موقع ” healthline“.

وصفات طبيعية للتخلص من الحبوب الصغيرة في الوجه
 

خل التفاح للتخلص من الحبوب الصغيرة في الوجه
 

يعمل خل التفاح على التخلص من حب الشباب والندبات الناتجة عنه، من خلال مزج مقدار من خل التفاح مع 3 مقادير من الماء ويمكن استخدام المزيد من الماء للبشرة الحساسة، وبعد تنظيف الوجه يجب غمس كرة قطنية فى المحلول ومسح المناطق المليئة بالحبوب الصغيرة وتركها لمدة 20 ثانية ثم غسل الوجه بالماء وتركه حتى يجف مع تكرار الوصفة مرتين يومياً حسب الحاجة.

 

العسل والقرفة للتخلص من الحبوب الصغيرة في الوجه
 

يحتوى العسل والقرفة على خصائص مضادة للبكتيريا لذلك يساعدان فى التخلص من الحبوب الصغيرة فى الوجه من خلال خلط ملعقتين كبيرتين من العسل وملعقة صغيرة من القرفة لتشكيل عجينة، ووضع القناع بعد تنظيف الوجه وترك القناع لمدة 10-15 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء وتجفيفه.

 

الشاي الأخضر للتخلص من الحبوب الصغيرة في الوجه
 

يحتوي الشاى الأخضر على مركبات نباتية ومضادات الأكسدة  تساعد في علاج حب الشباب عند تناوله أو وضعه على الجلد، ولذلك ينصح نقع الشاي الأخضر في الماء المغلي لمدة 3-4 دقائق، وتركه حتى يبرد ثم غمس كرة قطنية، فى الشاي ووضعها على البشرة، وتركه حتى يجف ثم شطف الوجه بالماء وتجفيفه.

 

جل الصبار للتخلص من الحبوب الصغيرة في الوجه
 

يحتوي جل الصبار على حمض الساليسيليك والكبريت الطبيعي الذى يساعد فى التخلص من حب الشباب، من خلال تنظيف الوجه ثم وضع الجل مباشرة على حب الشباب، مع تكرار الوصفة مرتين فى اليوم أو حسب الرغبة، ولكن يجب التأكد من أن الصبار نقي لا يحتوى على أي مكونات إضافية وذلك للتأكد من الحصول على نتيجة إيجابية.

 

 

قراءة الموضوع وصفات طبيعية للتخلص من الحبوب الصغيرة فى الوجه بطرق سهلة وبسيطة كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.