اخبار منوعة

وصفات طبيعية لعلاج حروق الشمس من جل الصبار لزيت جوز الهند

التعرض لفترة طويلة لأشعة الشمس سواء أثناء العمل في الشارع أو الجلوس على الشاطئ، دون وضع كريم واقى من الشمس، يؤدى إلى الإصابة بحروق الشمس، ويمكن علاج هذه المشكلة من خلال استخدام وصفات طبيعية لعلاج حروق الشمس، والتي نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع “goodhousekeeping“.

وصفات طبيعية لعلاج حروق الشمس
 

جل الصبار لعلاج حروق الشمس
 

يساعد جل الصبار على علاج الحروق الخفيفة وتقليل التورم الناتج من التعرض لفترة طويلة لأشعة الشمس، من خلال وضع الجل مباشرة على حروق الشمس، مع تكرار الوصفة حتى تختفى الحروق.

صودا الخبز لعلاج حروق الشمس
 

ينصح بموازنة درجة الحموضة في البشرة، من خلال إضافة بضع ملاعق من صودا الخبز إلى وعاء صغير من الماء، ثم نقع كرات قطنية في المزيج لبضع دقائق، ثم فرك البشرة المصابة بالحروق بالكرات القطنية الممزوجة بصودا الخبز.

الخل لعلاج حروق الشمس
 

يساعد الخل على قتل الجراثيم، كما يعمل على تهدئة حروق الشمس المؤلمة، من خلال غمس كرة قطنية في الخل الأبيض المقطر أو خل التفاح ووضعه على مكان الإصابة، كل بضع ساعات، حتى تنتهى حروق الشمس.

دقيق الشوفان لعلاج حروق الشمس
 

يحتوى دقيق الشوفان على خصائص مضادة للالتهابات تساعد على تهدئة الجلد، وهناك طريقتان لاستخدام الدقيق، منها عمل عجينة، من خلال طحن نصف كوب من الشوفان وتحويله إلى مسحوق ناعم، ثم إضافة المسحوق إلى ربع كوب من الحليب وبضع ملاعق كبيرة من العسل، مع التقليب ثم وضع المزيج على البشرة وتركه لمدة 20 دقيقة، أو سكب كوب من الشوفان المطحون في حمام دافئ، ثم نقع الجسم بالكامل في حوض الاستحمام، لمدة 20 دقيقة.

 

 الشاي الأسود والأخضر لعلاج حروق الشمس
 

تساعد الأعشاب على علاج حروق الشمس، من خلال غلي 5 إلى 7 أكياس من الشاي في وعاء من الماء، وعندما يبرد يفضل نقع منشفة في الشاي ووضعها على الأماكن المصابة بالحروق، لمدة تصل إلى 30 دقيقة، وفى حالة وجود حروق في الوجه يفضل وضع أكياس الشاي المستعملة على العينين والوجه.

 

زيت جوز الهند لعلاج حروق الشمس
 

يحتوى زيت جوز الهند على خصائص مرطبة للبشرة، كما يعمل على تقليل الالتهاب، من خلال وضعه مباشرة على الأماكن المصابة بحروق الشمس.

 

قراءة الموضوع وصفات طبيعية لعلاج حروق الشمس من جل الصبار لزيت جوز الهند كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.