اخبار منوعة

وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر.. بتقويه وتطوله مع الوقت

وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر: قناع البيض 

يحتوى البيض على الكبريت والفوسفور والزنك والبروتين ، لذلك يساعد على نمو وتقوية الشعر من خلال فصل بياض بيضة في وعاء وإضافة ملعقة صغيرة من زيت الزيتون والعسل، وخلط المكونات معاً ووضعهما على الشعر من الجذور حتى الأطراف وبعد 20 دقيقة يجب غسل الشعر بالماء والشامبو.

جذور العرقسوس لعلاج تساقط الشعر

تساعد جذور العرقسوس على منع تساقط الشعر من خلال صنع عجينة بإضافة ملعقة كبيرة من جذر العرقسوس المطحون وربع ملعقة صغيرة من الزعفران مع كوب من الحليب، ووضع الخليط على فروة الرأس والشعر من الجذور حتى الأطراف وترك الخليط طوال الليل وفى صباح اليوم التالي يجب غسل الشعر جيداً مع تكرار الوصفة مرتين فى الأسبوع.

حليب جوز الهند لعلاج تساقط الشعر

يساعد حليب جوز الهند على علاج تساقط الشعر من خلال بشر ثمرة جوز هند متوسطة الحجم وتركها على نار هادئة في وعاء لمدة 5 دقائق، ثم تصفية الزيت وتركه حتى يبرد ثم إضافة ملعقة كبيرة من الفلفل الأسود المطحون مع بذور الحلبة إلى الحليب، ووضع الخليط على فروة الرأس والشعر وتركه لمدة 20 دقيقة ثم غسل الشعر بالشامبو.

الشاي الأخضر لعلاج تساقط الشعر

يحتوى الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة التي تساعد على تعزيز نمو الشعر من خلال نقع كيسين من الشاي الأخضر  في كوب من الماء الساخن حسب طول الشعر، وتركه حتى يبرد ثم سكب الخليط على فروة الرأس والشعر ، مع التدليك برفق، وشطف الشعر بالماء البارد بعد ساعة.

عصير الشمندر لعلاج تساقط الشعر

يحتوى جذر الشمندر على الفيتامينات مثل” C و B6“وحمض الفوليك والبوتاسيوم ، الضرورية لنمو الشعر، لذلك ينصح بسلق 7-8 أوراق شمندر وطحنهما مع 5-6 أوراق حنة، ووضع العجينة على فروة الرأس وتركها لمدة 15-20 دقيقة قبل شطف الشعر بالماء الدافئ.

 

 

قراءة الموضوع وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر.. بتقويه وتطوله مع الوقت كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.