اخبار منوعة

وصفات طبيعية لتفتيح الكوعين والركبتين في المنزل.. مكوناته موجودة فى كل بيت

تتعدد أسباب تغيير لون الكوعين والركبتين من الفاتح إلى الغامق ، منها الاحتكاك المستمر والإصابة والسمنة والأمراض الجلدية ، وغيرها من الأسباب المختلفة ، والتي يمكن علاجها بوصفات طبيعية لتفتيح الكوعين والركبتين ، بحسب الموقع ” emedihealthوصفات طبيعية لتفتيح الاكواع و الركب

زيت جوز الهند لتفتيح الاكواع والركب

زيت جوز الهند من الزيوت المرطبة التي تساعد على تفتيح البشرة ، وذلك لاحتوائه على فيتامين هـ ، لذلك ينصح بتدليك الركبتين والمرفقين بزيت جوز الهند لمدة دقيقتين ، بما في ذلك يوميا بعد الاستحمام ، ويمكن خلط الزيت بالنصف. ملعقة صغيرة من عصير الليمون ، ويتم تدليك المرفقين والركبتين لمدة تتراوح بين 15-20 دقيقة ، ثم يتم غسل المرفقين والركبتين. كريم الليمون الطازج لتفتيح الاكواع والركب

يساعد الليمون على تفتيح المناطق الداكنة وإزالة الجلد الميت ، وذلك بخلط ملعقتين صغيرتين من الكريمة الطازجة مع بضع قطرات من عصير الليمون وتدليك المرفقين والركبتين لبضع دقائق ثم شطفهما بالماء.

مقشر الكركم والسكر لتفتيح الأكواع والركبتين

يساعد الكركم على تفتيح البشرة وكذلك السكر. يعمل على تقشير الجلد والتخلص من الجلد الميت عن طريق خلط ملعقة كبيرة من الكركم والسكر وزيت الزيتون لعمل عجينة ووضعها على المرفقين والركبتين وغسلهم بعد ذلك بالماء الفاتر بعد 15 دقيقة. الزبادي لتفتيح الأكواع والركب

يحتوي الزبادي على نسبة عالية من حمض اللاكتيك الذي يساعد على ترطيب وتقشير وتفتيح البشرة ، لذلك ينصح بخلط ملعقة كبيرة من الزبادي مع 1 ملعقة كبيرة من زيت اللوز ونصف ملعقة كبيرة من الدقيق لعمل معجون كثيف وتدليكه. الكوعين والركبتين لمدة 15 دقيقة ، وتركها لمدة 20 دقيقة ، ثم غسل المرفقين والركبتين بالماء الفاتر ، ويمكن خلط 1 ملعقة صغيرة من الخل الأبيض والزبادي العادي ووضعها على المناطق الداكنة وتركها حتى تجف ، ثم اغسل المرفقين والركبتين بالماء وضعي مرطبًا.

 

قراءة الموضوع وصفات طبيعية لتفتيح الكوعين والركبتين في المنزل.. مكوناته موجودة فى كل بيت كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.