اخبار منوعة

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة بمكونات موجودة في المطبخ.. مش هتكلفك حاجة

تعانى الكثيرات من النساء من مشكلة البقع الداكنة بالوجه، بسبب التعرض لفترة طويلة لأشعة الشمس سواء أثناء السير في الشارع خلال فترة النهار، أو الجلوس أمام البحر، ولعلاج هذه المشكلة، نستعرض في هذا التقرير وصفات طبيعية لتفتيح البشرة، وفقاً لما ذكره موقع ” manipalhospitals “.

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة
 

البيض لتفتيح البشرة
 

يساعد بياض البيض على تفتيح البشرة، وتقليص المسام من خلال خلط ملعقتين صغيرتين من مسحوق دقيق الذرة وبياض بيضة، ووضع الخليط على الوجه، ويمكن لمن تعانى من حب الشباب أن تضيف عصير الليمون للخليط، وتضعه على وجهها، وتترك الخليط لعدة دقائق، ثم غسل الوجه بالماء.

الخيار لتفتيح البشرة
 

يساعد الخيار على تفتيح البشرة، من خلال مزج شرائح الخيار المقشرة مع بعض مسحوق خشب الصندل وملعقة كبيرة من عصير الليمون، ثم وضع الخليط على الوجه وتركه لمدة 15 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء، مع تكرار الوصفة بانتظام، للحصول على بشرة متوهجة.

قشر الليمون لتفتيح البشرة
 

ينصح بوضع 2 ملعقة صغيرة من مسحوق قشر البرتقال أو مسحوق قشر الليمون مع ملعقة صغيرة من صودا الخبز و 1 ملعقة صغيرة من العسل و 2 ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ثم وضع العجينة على الوجه لتفتيح البشرة، ويفضل تكرار الوصفة للحصول على نتيجة إيجابية.

جل الصبار لتفتيح البشرة
 

يجب خلط ملعقتين صغيرتين من جل الصبار مع 1/2 ملعقة صغيرة من الكركم و 1 ملعقة كبيرة من العسل في وعاء ووضع الخليط على الوجه والرقبة، وتركه لمدة 15 دقيقة، ثم مسح الخليط بقطعة قطن مبللة بالحليب البارد، للحصول على بشرة مشرقة.

 

الطماطم لتفتيح البشرة
 

تساعد الطماطم على تفتيح البشرة، من خلال وضع معجون الطماطم على الوجه وتركه لمدة 10 دقائق، ثم شطف الوجه بالماء البارد، مما يساعد في الحصول على بشرة مشرقة وناعمة.

 

قراءة الموضوع وصفات طبيعية لتفتيح البشرة بمكونات موجودة في المطبخ.. مش هتكلفك حاجة كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.