اخبار منوعة

وصفات طبيعية لإزالة المكياج قبل النوم .. عشان تحافظى على بشرتك

تحرص المرأة على تجميل وجهها بمستحضرات التجميل المختلفة من قلم كحل لكريم أساس وأحمر شفاه وغيرها من مستحضرات التجميل التي تزيد من جمالها وثقتها بنفسها، لكن تترك هذه المنتجات بعض الأثار على الوجه، والتي تتسبب في بعض الأضرار للبشرة، لذلك ينصح بإزالة المكياج باستخدام وصفات طبيعية، يمكن تنفيذها بسهولة لأنها تعتمد على اتباع بعض الخطوات التي نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع “food.ndtv“.

وصفات طبيعية لإزالة المكياج قبل النوم
 

الحليب لإزالة المكياج قبل النوم
 

يحتوى الحليب على الدهون والبروتينات خاصة الحليب الكامل الدسم ، الذى يساعد على ترطيب البشرة، لذلك ينصح باستخدام القليل من الحليب مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون أو اللوز، وغمس قطعة قطن في المزيج وإزالة المكياج به، مما يساعد في الحصول على بشرة نظيفة ناعمة، مع اتباع هذه الوصفة قبل النوم.

زيت جوز الهند لإزالة المكياج
 

يحتوي زيت جوز الهند على ثلاثة أحماض دهنية أساسية وخصائص مضادة للميكروبات، لذلك يعد مرطب ممتاز للبشرة، ويساعد على إزالة المكياج من خلال غمس قطعة قطن في زيت جوز الهند ومسح الوجه به، وتركه لمدة 10 دقائق، ثم غسل الوجه بالماء قبل النوم، للحفاظ على صحة البشرة.

عصير الخيار لإزالة المكياج
 

تستخدم معظم منتجات التجميل الخيار لإزالة المكياج من الوجه، وذلك لإحتوائه على خصائص مضادة للالتهابات، كما يساعد في تهدئة البشرة الملتهبة أو البشرة المعرضة لحب الشباب، من خلال تقطيع الخيار لشرائح ووضعه في خلاط كهربائى مع إضافة القليل من الزيت الطبيعى مثل زيت الزيتون، وتركه حتى يصبح عجيناً، واستخدامه كمنظف طبيعى للبشرة، يساعد على إزالة أثار المكياج من الوجه، بالإضافة إلى ترطيب وتهدئة البشرة، لذلك ينصح باتباع هذه الوصفة الطبيعية بشكل يومى قبل النوم.

 

 

قراءة الموضوع وصفات طبيعية لإزالة المكياج قبل النوم .. عشان تحافظى على بشرتك كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.