وصفات طبيعية سهلة تخلصك من الرؤوس السوداء.. "ما تكسليش تجربيها"

يعانى البعض من ظهور رؤوس سوداء على الوجه، سواء حول الأنف أو الذقن والتى تفسد المظهر وتجعل البشرة تبدو مليئة بالشوائب، ورغم صعوبة المشكلة وإزعاجها الكبير إلا أنه يمكن علاجها باستخدام عدد من الوصفات الطبيعية. 

وصفات طبيعية للتخلص من الرؤوس السوداء

نشا الذرة والخل

ينصح بأخذ ملعقة كبيرة من نشا الذرة وخلطها في الخل حتى تشكل مزيج من عجينة سميكة، ثم توضع على الرؤوس السوداء، ونتركها على البشرة لمدة تتراوح مابين 15-20 دقيقة، ثم شطف الوجه بالماء الدافىء، ثم الماء البارد أو مكعب الثلج لإغلاق المسام، ويفضل تكرار هذه الوصفة مرتين إلى ثلاث مرات فى الأسبوع.


وصفات طبيعية للتخلص من الرؤوس السوداء

 عسل 

يساعد العسل فى التخلص من الرؤوس السوداء، كما يعمل على ترطيب البشرة، ولذلك ينصح بوضع العسل على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم شطفه بالماء الدافئ، وينصح بتكرار هذه الوصفة يومياً . 

البيض والعسل

وينصح أيضاً بعمل قناع من البيض والعسل للتخلص من الرؤوس السوداء، وتركها للوجه لعدة دقائق، ثم شطفها بالماء الدافئ، مع تكرار هذه الوصفة.

عصير الليمون

يساعد عصير الليمون على إزالة  خلايا الجلد الميتة، لذلك ينصح بوضعها على الوجه قبل النوم، ثم عند الاستيقاظ يشطف الوجه بالماء الدافئ، مع تكرار ذلك يومياً، ويمكن إضافة زيت الزيتون لترطيب البشرة.

 

صودا الخبز

وينصح بإضافة قطرات من الماء لصودا الخبز، ووضعها على الرؤوس السوداء، ثم شطفها بالماء الدافىء، مع تكرار ذلك حتى تحدث نتائج إيجابية .

 




 

مصدر الخبر

شاهد أيضاً

إزالة اللبان من الملابس مش صعبة.. اعرفى 4 حلول سهلة للمشكلة

يحدث أحيانًا أن تلتصق فى قطعة ملابسنا المفضلة قطعة لبان خاصة إذا كنا فى صحبة …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن