أخبار العراق

وسط مخاوف من مجزرة إ*سرائ*يل*ية في رفح.. الفلسطينيون يستعدون للنزوح "الأخير"

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : وسط مخاوف من مجزرة إ*سرائ*يل*ية في رفح.. الفلسطينيون يستعدون للنزوح "الأخير"  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم – متابعةيستعد أكثر من مليون فلسطيني محاصرين في مدينة رفح وما حولها ، لاستكمال خطة لإجلائهم وشن هجوم بري اس*رائ*يلي على مقاتلي حركة (ح*ما*س) في مدينة غ*ز*ة الجنوبية.وحذرت وكالات الإغاثة، وفقًا لـ “رويترز”، من “أن أعدادا كبيرة من المدنيين قد يموتون في الهجوم الإ*سر*ائي*لي وقالت وكالة اللاجئين ا*لفلس*طينية التابعة للأمم المتحدة إنها لا تعرف المدة التي يمكن أن تستمر فيها في مثل هذه العملية شديدة الخطورة”.وقال فيليب لازاريني مدير وكالة الأونروا، بحسب ما ترجمت “بغداد اليوم”، ان “هناك شعور بالقلق المتزايد والذعر المتزايد في رفح”، مؤكدا انه “ليس لدى الناس أي فكرة إلى أين يذهبون”.وأعلن مكتب رئيس الوزراء الإ*سر*ائي*لي بنيامين نتنياهو، امس الجمعة، ان “الجيش تلقى أوامر بوضع خطة لإجلاء السكان وتدمير أربع كت*ائ*ب تابعة لح*ما*س قال إنها منتشرة في رفح”.وأضاف أن “إس*رائي*ل لا يمكنها تحقيق هدفها المتمثل في القضاء على المسلحين الإسلاميين الذين يحكمون غ*ز*ة ما دامت تلك الوحدات باقية”.وصدر البيان بعد يومين من رفض نتنياهو اقتراح ح*ما*س بوقف إطلاق النار، والتي شملت إطلاق سراح الرهائن الذين يحتجزهم المسلحون الفلسطينيون، دون أن يقدم مزيدا من التفاصيل.وقالت واشنطن، الداعم الرئيسي لإس*رائي*ل، إنها لن تدعم أي هجوم لا يحمي المدنيين. وأطلعت إس*رائي*ل على مذكرة جديدة للأمن القومي الأمريكي تذكر الدول التي تتلقى أسلحة أمريكية بالالتزام بالقانون الدولي.وقالت كارين جان بيير السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض للصحفيين انه “لا توجد معايير جديدة في هذه المذكرة، ونحن لا نفرض معايير جديدة للمساعدات العسكرية”. وأضافت “لقد أكدوا (الإ*سر*ائي*ليون) استعدادهم لتقديم هذا النوع من الضمانات”.المصدر: رويترز

 

وسط مخاوف من مجزرة إ*سرائ*يل*ية في رفح.. الفلسطينيون يستعدون للنزوح "الأخير"

ملاحظة: هذا الخبر وسط مخاوف من مجزرة إ*سرائ*يل*ية في رفح.. الفلسطينيون يستعدون للنزوح "الأخير" نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : وسط مخاوف من مجزرة إ*سرائ*يل*ية في رفح.. الفلسطينيون يستعدون للنزوح "الأخير"

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر وسط مخاوف من مجزرة إ*سرائ*يل*ية في رفح.. الفلسطينيون يستعدون للنزوح "الأخير" . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!