اخبار منوعة

وفاة أنطوان ملتقى أحد رواد المسرح اللبناني عن 91 عاماً

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : وفاة أنطوان ملتقى أحد رواد المسرح اللبناني عن 91 عاماً  . والان الى التفاصيل.

توفي أمس الكاتب المسرحي أنطوان ملتقى، أحد عمالقة المسرح اللبناني، عن عمر يناهز 91 عاما. وعرف بتأليفه أو ترجمته مع زوجته عددا من أبرز الأعمال العالمية، واشتهر شعبيا بدوره في المسلسل التلفزيوني “عشرة من العبيد الشباب” في منتصف السبعينيات من القرن العشرين.

وقال جلبير ملتقى، مساء أمس، إن والده أنطوان «توفي أثناء نومه بعد ظهر اليوم (أمس) في منزله».

وأوضح أنه “لم يكن يعاني من أي مشكلة صحية، إلا أن حالته تدهورت في الآونة الأخيرة بسبب تقدمه في السن، إذ وصل عمره إلى 91 عاما، وكان يعاني من عدوى منذ فترة”.

وقال النقيب السابق لممثلي المسرح والسينما والإذاعة والتلفزيون الكاتب والممثل جان قسيس، إن ملتقى وزوجته لطيفة “شكلا معا منذ أواخر الخمسينيات ثنائيا فريدا أضاف إلى الحركة المسرحية اللبنانية طابعا مميزا”. الزخم والحيوية.”

ارتبطت مسيرة الزوجين، واستمرت أعمالهما المشتركة، وقاما بأدوار تأسيسية مهمة في المسرح اللبناني.

ويذكر قسيس أن «بدايات أنطوان ولطيفة المسرحية كانت مع منير أبو دبس الذي جلب إلى لبنان من فرنسا رواد المسرح الحديث»، حيث أسسا معه عام 1960 معهد التمثيل الحديث.

لكن الزوجين “استقالا لاحقا لتأسيس دائرة المسرح اللبناني”، بحسب قسيس. وفي عام 1967، برز محترف المسرح التجريبي من هذه الحلقة «التي جذبت العديد من محبي المسرح وطلبة التمثيل، وقدمت فرقته العديد من الأعمال».

وشارك الزوجان في إطلاق مهرجان المسرح الأول في لبنان في بلدة راشانا شمال البلاد.

وفاة أنطوان ملتقى أحد رواد المسرح اللبناني عن 91 عاماً

ملاحظة: هذا الخبر وفاة أنطوان ملتقى أحد رواد المسرح اللبناني عن 91 عاماً نشر أولاً على موقع (البيان) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

معلومات عن الخبر : وفاة أنطوان ملتقى أحد رواد المسرح اللبناني عن 91 عاماً

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر وفاة أنطوان ملتقى أحد رواد المسرح اللبناني عن 91 عاماً . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار منوعة. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!