اخبار عربية وعالمية

وسائل إعلام: نيودلهي ستستضيف عبد اللهيان وبن فرحان لبحث العلاقات بين طهران والرياض


أفادت صحيفة “هندو” بأن الزيارة المرتقبة لوزيري الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، والسعودي فيصل بن فرحان إلى نيودلهي سيبحثان خلالها العلاقات الثنائية والوضع في أفغانستان.
وقالت مصادر مطلعة للصحيفة إن “نيودلهي تستعد لاجتماع وزيري خارجية إيران والسعودية”، مشيرة إلى أن “عبد اللهيان كان من المقرر أن يتوجه إلى نيودلهي يوم الاثنين، لكن رحلته أرجأت بسبب قضايا تتعلق بقمة منظمة شانغهاي للتعاون المقبلة”.
وأضافت أنه “من المقرر أن يصل بن فرحان إلى نيودلهي خلال عطلة نهاية الأسبوع”.وأشارت الصحيفة إلى أنه “من المتوقع أن يركز الجانبان على القضايا الثنائية، إلا أن التطورات في أفغانستان ستكون إحدى القضايا الهامة للتشاور بين طهران والرياض”.وتابع المصدر أن “وزير الخارجية الهندي سوبرامانيان جيشانكار كان قد تحدث هاتفيا الأسبوع الماضي مع عبد اللهيان حول الوضع في أفغانستان وموقفهما المشترك بشأن الحاجة إلى حكومة شاملة وتمثيلية في كابل، كما شكر جيشانكار إيران على مساعدتها في رحلات الإجلاء الهندية من أفغانستان”.المصدر: “فارس” 

 

قراءة الموضوع وسائل إعلام: نيودلهي ستستضيف عبد اللهيان وبن فرحان لبحث العلاقات بين طهران والرياض كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.