اخبار عربية وعالمية

وزير خارجية اليابان يدين إطلاق الصين صواريخ بالستية

وزير خارجية اليابان يدين إطلاق الصين صواريخ بالستية

ندد وزير الخارجية اليابانى هاياشى يوشيماسا اليوم السبت بإطلاق الصين صواريخ باليستية وحثها على الوقف الفورى للتدريبات العسكرية واسعة النطاق بالقرب من تايوان..

وخلال حضوره قمة رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) المنعقدة في كمبوديا ، قال الوزير إن إطلاق الصين للصواريخ الباليستية على المياه القريبة من اليابان ، بما في ذلك المنطقة الاقتصادية اليابانية الخالصة ، يمثل مشكلة خطيرة تهدد الأمن القومي الياباني وتهدد اليابان. أمن المواطنين ، كما ذكرت من قبل هيئة الإذاعة اليابانية (هونج كونج).

كما استنكر وزير الخارجية الياباني تصرفات الصين ، واصفا إياها بأنها تقوض أمن واستقرار المنطقة والعالم ، مشيرا في الوقت نفسه إلى تدخلات الصين المتكررة في المياه الإقليمية اليابانية بالقرب من جزر “سينكاكو” ، والتي تدعي الصين وتايوان. ليحق ل..

كما حث روسيا على وقف عملياتها العسكرية في أوكرانيا على الفور ، مؤكدًا أن بلاده ملتزمة بالسعي لتطبيع العلاقات الدبلوماسية مع كوريا الشمالية من خلال حل مجموعة من القضايا أبرزها خطف مواطنين يابانيين وبرنامج الصواريخ النووية..

 

قراءة الموضوع وزير خارجية اليابان يدين إطلاق الصين صواريخ بالستية كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.