اخبار عربية وعالمية

وزير خارجية النمسا يدعو القوى السياسية فى كازاخستان الى ضبط النفس

دعا وزير خارجية النمسا ألكسندر شالينبرج اليوم، جميع القوى السياسية الفاعلة في كازاخستان إلى ضبط النفس والامتناع عن إشعال المزيد من العنف في البلاد. 

وقال شالينبرج – في تصريح اليوم السبت، إنه يجب دائما احترام الحق في التجمع السلمي، لافتا الى أنه يجب أن تظل المظاهرات سلمية.

وكان الاتحاد الأوروبي قد أعرب عن قلقه الكبير من التطورات في كازاخستان حيث شدد على ضرورة ضمان حقوق المدنيين وأمنهم لافتا الى استعداد الاتحاد لتقديم الدعم في معالجة هذه الأزمة.

وكانت وزارة الداخلية في كازاخستان قد أعلنت أن عدد المعتقلين في الاضطرابات الحالية ارتفع إلى 4 آلاف و266 بما فيهم مواطنو دول أخرى، وأنه تم ضبط مستودع أسلحة في منطقة جامبيل ومنتجات مسروقة في مبنى خدمة السيارات في ألماتي كبرى مدن كازاخستان، بينما تم اعتقال رئيس جهاز أمن الدولة المقال كريم ماسيموف بتهمة الخيانة.

 

قراءة الموضوع وزير خارجية النمسا يدعو القوى السياسية فى كازاخستان الى ضبط النفس كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.