اخبار عربية وعالمية

وزير خارجية النمسا: الأسلحة النووية تشكل تهديدا وجوديا لكل البشر

وزير خارجية النمسا: الأسلحة النووية تشكل تهديدا وجوديا لكل البشر

حذر وزير الخارجية النمساوي ألكسندر شالنبرغ من أن الأسلحة النووية لا توفر الأمن لأي دولة وأن هذه الأسلحة تشكل تهديدًا وجوديًا لجميع البشر.

وقال شالنبرغ – في بيان اليوم الثلاثاء: نحتاج إلى الابتعاد عن النهج الدولي القائم على سباق التسلح النووي ، موضحا أن تهديدات الدمار الشامل تؤثر على العالم بأسره ، ويجب التوصل إلى تفاهمات دولية بسرعة للحد من هذه المخاطر وتوفير أقصى درجات الأمن والسلامة.

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، أمس ، إن الحرب النووية ليس لها منتصر ، مشيرا إلى مخاطر نشوب صراع نووي بين القوى الكبرى في العالم ، مضيفا أن “التزامات معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية بشأن عدم الانتشار ونزع السلاح”. والاستخدام السلمي للذرات … لمصلحة الدول النووية وغير النووية.

من ناحية أخرى ، رحب وزير الخارجية النمساوي بخروج أول سفينة محملة بالحبوب من ميناء أوديسا الأوكراني بعد فترة توقف إمدادات الحبوب حول العالم بسبب الحرب في أوكرانيا.

واعتبرها الوزير خطوة مهمة نحو التخفيف من نقص الغذاء العالمي الذي أحدثته الأزمة ، موضحا أن هناك حاجة لبذل المزيد من الجهود لتجنب أزمة الجوع العالمية ، حيث لا ينبغي استخدام الجوع كسلاح.

غادرت أول سفينة حبوب من ميناء أوديسا الأوكراني بموجب اتفاق توسطت فيه الأمم المتحدة لضمان مرور آمن عبر البحر الأسود ، صباح الاثنين.

وأظهر موقع “مارين ترافيل” ، الذي يتتبع الملاحة البحرية عبر الأقمار الصناعية ، أن سفينة “رازوني” التي ترفع علم سيراليون وتحمل أكثر من 26 ألف طن من الذرة ، تتحرك من ميناء أوديسا.

وجاء اتفاق “ممر الحبوب” بعد جهود للمساعدة في تخفيف أزمة السلع العالمية ، وستبحر السفن عبر ممر آمن في البحر الأسود ، وتمر عبر مضيق البوسفور لتصل إلى الأسواق العالمية.

 

قراءة الموضوع وزير خارجية النمسا: الأسلحة النووية تشكل تهديدا وجوديا لكل البشر كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.