اخبار عربية وعالمية

وزير خارجية الصين: نهتم بتعزيز التعاون مع فرنسا فى قضية المناخ

وزير خارجية الصين: نهتم بتعزيز التعاون مع فرنسا فى قضية المناخ

أكد وزير الخارجية الصيني وانغ يي أن بكين مستعدة لتعزيز التنسيق مع فرنسا ودفع التعاون في مجالات مثل تغير المناخ والتنوع البيولوجي والأمن الغذائي من أجل التعامل المشترك مع التحديات العالمية ، مشيرًا إلى أن البلدين يدعوان إلى عالم متعدد الأقطاب وديمقراطية أكبر. في العلاقات الدولية ، والحفاظ على مركزية دور الأمم المتحدة ، ودعم القواعد الأساسية للعلاقات الدولية على أساس مقاصد ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة..

قال وانغ يي خلال لقائه بوزيرة الخارجية الفرنسية كاثرين كولونا على هامش الدورة الـ 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة ، بحسب وكالة الأنباء الصينية ، اليوم الثلاثاء ، إن الصين وفرنسا ، وكلاهما عضوان دائمان في مجلس الأمن ، تتحمل مسؤوليات كبيرة في الحفاظ على الأمن والاستقرار الدوليين. وشدد على رغبة الصين في الحفاظ على التبادلات رفيعة المستوى وتعزيز التضامن والتنسيق مع فرنسا للتصدي المشترك للتحديات العالمية الناشئة وضخ المزيد من الطاقة الإيجابية والاستقرار في العالم..

من جانبها ، قالت وزيرة الخارجية الفرنسية إن العلاقات بين فرنسا والصين مهمة للغاية وأن البلدين لديهما تقاليد دبلوماسية لمواصلة الالتزام بالحفاظ على السلام ، موضحة أن هدف البلدين المتمثل في الحفاظ على السلام والاستقرار العالميين لم يكن كذلك. تغيرت على الرغم من التغيرات العميقة في الساحة الدولية ، وجهودهم في الترابط على بعضهم البعض من أجل الحماية المشتركة لمقاصد ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة.

وأعربت خلال الاجتماع عن ارتياح الجانب الفرنسي للاتصالات الوثيقة والجيدة بين رئيسي البلدين والتقدم السلس في التبادلات الثنائية ، مشيدة بدعم الصين لشركة الخطوط الجوية الفرنسية لاستعادة رحلاتها المباشرة إلى الصين وكذلك مساعدة الطلاب الفرنسيين على استئناف رحلاتهم. دراسات في الصين..

واستعرض الجانبان خلال الاجتماع وجهات النظر حول الأزمة الأوكرانية ، حيث عبر وزير الخارجية الفرنسي عن قلقه إزاء الصراع الذي طال أمده والمتصاعد ، في حين قال الوزير الصيني إن بلاده دعت دائمًا إلى حل الخلافات من خلال الحوار وستستمر في لعب دور بناء. دور في تعزيز محادثات السلام..

وفي سياق متصل ، أشاد وزير الخارجية الصيني وانغ يي ، خلال لقائه وزير الخارجية الكوبي برونو رودريغيز ، على هامش حضورهما الدورة الـ 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة ، بالعلاقات الثنائية بين البلدين ، مؤكدا ضرورة من أجل مواءمة أقوى بين استراتيجيات التنمية في البلدين..

واسترشادا بالتوافق الذي توصل إليه قادة البلدين ، قال وزير الخارجية الصيني إن بلاده مستعدة للعمل مع كوبا لتعميق الوحدة والتعاون بين البلدين ، وترسيخ وتنمية الصداقة المتميزة. في الدفاع بحزم عن استقلالها السيادي ، وتطورها وتنشيطها بشكل أسرع ، معربة عن قناعة الصين بأن كوبا ستواصل تحقيق إنجازات جديدة وأكبر على طريق بناء الاشتراكية..

من جانبه ، قال وزير الخارجية الكوبي إن بلاده مسرورة بالصداقة العميقة والثقة السياسية المتبادلة التي تطورت بين قادة البلدين ، مضيفا أن كوبا تدعم سلسلة من المقترحات المهمة من الجانب الصيني ، بما في ذلك التنمية العالمية. المبادرة ومبادرة الأمن العالمي..

وشكر الجانب الصيني على دعمه المستمر لقضية كوبا العادلة ، لا سيما التضامن والمساعدة اللذين أظهرتهما عندما تعرضت كوبا لوباء COVID-19 وكوارث أخرى..

وشدد على أن كوبا ستواصل التمسك الصارم بمبدأ صين واحدة وستدعم بقوة موقف الصين بشأن القضايا المتعلقة بتايوان وهونج كونج وشينجيانغ ، مضيفا أن بلاده تعارض أيضا جميع التحركات المناهضة للصين ذات الدوافع السياسية..

وفي السياق ذاته ، قال وزير الخارجية الصيني وانغ يي ، خلال لقائه وزير الخارجية الباكستاني بيلاوال بوتو زرداري ، على هامش حضورهما الدورة الـ 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة ، إن الصين وباكستان ستحافظان على علاقات وثيقة رفيعة المستوى. التبادلات ومواصلة صداقتهم التي لا تنفصم في جميع الظروف..

وقال إن الصين مستعدة للعمل مع باكستان لتنفيذ التوافق المهم الذي توصل إليه قادة البلدين ، وبناء الممر الاقتصادي الصيني الباكستاني عالي الجودة بشكل مشترك ، وبناء مشاريع تجريبية على طول الحزام والطريق ، وتسريع بناء مجتمع أوثق بين الصين وباكستان مع مستقبل مشترك..

وأشار وزير الخارجية الصيني إلى أن بلاده وحكومة وشعبًا سيقفون دائمًا إلى جانب باكستان ، وأعرب عن اعتقاده أنه في ظل قيادة الحكومة الباكستانية والجهود الموحدة للشعب من جميع مناحي الحياة ، ستتغلب باكستان بالتأكيد على الصعوبات التي تواجهها. تواجه قريبًا ، وتحقق تنمية أقوى وأكثر أمانًا واستدامة ، وتلعب دورًا أكثر أهمية في الشؤون الإقليمية والدولية.

وأعرب وانغ عن أمله في أن ينفذ الجانب الباكستاني بشكل جيد آلية الحماية المحدثة لضمان سلامة الشركات والموظفين الصينيين في باكستان وتوفير ضمان قوي للتعاون العملي بين الجانبين..

من جانبه ، قال وزير الخارجية الباكستاني ، إن بلاده اعتبرت دائمًا علاقتها مع الصين حجر الزاوية في سياستها الخارجية ، والتي أصبحت فهمًا مشتركًا للمجتمع الباكستاني ، معربًا عن امتنانه لدعم الصين لباكستان في مكافحة كوفيد -19 والفيضانات. ..

وأشار إلى أن الجانب الباكستاني مستعد للعمل مع الصين لمتابعة التوافق الذي توصل إليه قادة البلدين ، والحفاظ على التعاون الاستراتيجي الوثيق ، وتعزيز الشراكة التعاونية الاستراتيجية بين باكستان والصين في جميع الظروف ، وتعميق التعاون الشامل بين البلدين. الدول..

وأضاف زرداري أن باكستان ستواصل التمسك الصارم بمبدأ صين واحدة ، وستقف بحزم إلى جانب الجانب الصيني في جميع القضايا المتعلقة بالمصالح الجوهرية للصين ، بما في ذلك تلك المتعلقة بشينجيانغ وهونغ كونغ وتايوان.

 

قراءة الموضوع وزير خارجية الصين: نهتم بتعزيز التعاون مع فرنسا فى قضية المناخ كما ورد من
مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.