اخبار عربية وعالمية

وزير خارجية إيطاليا يشارك بالاجتماعات الوزارية لمجموعة السبع والناتو

وزير خارجية إيطاليا يشارك بالاجتماعات الوزارية لمجموعة السبع والناتو

أعلنت إيطاليا أن وزير الخارجية لويجي دي مايو سيكون في ألمانيا ابتداء من اليوم الخميس للمشاركة في الاجتماعات الوزارية لمجموعة السبع وحلف شمال الأطلسي..

وبحسب المذكرة الصادرة عن وزارة الخارجية اليوم ، فإن رؤساء دبلوماسية مجموعة السبع ، الذين سيجتمعون في الفترة من 12 إلى 14 مايو في (شليسفيغ هولشتاين) ، سيناقشون “الحرب في أوكرانيا وتداعياتها الإقليمية والعالمية ، أزمة المناخ وتأثيرها على الأمن ، ومرونة الديمقراطيات ، وكذلك “الصين ومنطقة المحيطين الهندي والهادئ وأفريقيا”. سيفتتح دي مايو المناقشة لتبادل وجهات النظر حول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وستشهد العاصمة برلين أيضًا اجتماعًا غير رسمي لوزراء خارجية الناتو يومي 14 و 15 مايو لمناقشة تأثير الوضع في أوكرانيا على الأمن الأوروبي الأطلسي والتحضير لقمة الناتو المرتقبة في مدريد..

ودعا وزير الخارجية الإيطالي الاتحاد الأوروبي إلى المطالبة بالإجماع بسقف لسعر الغاز ، وقال: “كنا على وشك الاحتفال مع جميع المشاركين في اتفاقية التصدير ، مسجلين الرقم القياسي البالغ 517 مليار يورو للصادرات في يناير ، عندما اندلعت الأزمة الروسية الأوكرانية غير المبررة ، بكل ما تحمله من مآسي رهيبة “. “كان علينا التحرك بسرعة والتخطيط مع رئيس الوزراء ماريو دراجي لسلسلة من المهام السريعة لضمان بدائل للوقود الأحفوري الروسي ، وبالتالي التمكن من تنويع مصادر الإمداد وإنشاء وحدة أزمات ، بالتنسيق مع مجموعة العمل المشكلة. وزارة التنمية الاقتصادية للشؤون الداخلية المخصصة للشركات “. التي تضررت صادراتها بشدة من جراء الأزمة الروسية الأوكرانية. وأوضح وزير الخارجية أن “جميع الإجراءات عجلت بتقديم المساعدة للشركات المتخصصة في المنتجات ذات الاستخدام المزدوج ، وفتحت قناة اتصال دائمة مع الأشخاص الخاضعين لعقوبات أو عقوبات مضادة من جميع الأطراف ، وسرعان ما نقلت حصة كافية. من الموارد المخصصة للتدويل ، لتنفيذ أشكال الدعم وإعادة الرسملة للشركات الأكثر تعرضًا للقيود “. في الطلبات أو في الأنشطة ، بسبب النزاع “.

 

قراءة الموضوع وزير خارجية إيطاليا يشارك بالاجتماعات الوزارية لمجموعة السبع والناتو كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.