اخبار عراقية

وزير النقل يحدد خيارين لتنفيذ مشروع القطار المعلق

وكالة الأنباء العراقية :
وزير النقل يحدد خيارين لتنفيذ مشروع القطار المعلق


بغداد- واع- نصار الحاج
كشف وزير النقل ناصر الشبلي، اليوم السبت، عن آخر المباحثات بشأن مشروع القطار المعلق بين محافظتي النجف الأشرف وكربلاء المقدسة، مبيناً أنه تمت إحالة المشروع إلى محافظي النجف وكربلاء وهما من سيقرران مصير المشروع.  
وقال الشبلي، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن “مشروع انشاء سكة حديد معلقة بين محافظتي كربلاء المقدسة والنجف الاشرف أحيل إلى المحافظين”.
وأضاف، أن “هنالك عدة طرق لتنفيذ المشروع، أما من المبالغ المخصصة للمحافظتين، أو من خلال ترشيحهم شركة لتنفيذه عن طريق الاستثمار”، مبدياً استعداد الوزارة لتنفيذ المشروع من خلال الاستثمار، ولكن لا يمكن التحرك دون موازنة”.      
وأشار إلى، أن “الوزارة سيكون دورها اشرافيا، ولكنها لا تستطيع دعم المشروع بمخصصات مالية، لذلك عرضت على محافظي النجف وكربلاء إذا كان باستطاعتهم إحالة مشروع القطار المعلق إلى الاستثمار”.
وأعلنت وزارة النقل، في وقت سابق، عن مشروع لمد خط سكة حديد “المونريل” المعلق من الطراز الحديث للربط بين محافظتي كربلاء والنجف، يربط بينهما ويـسـاعـد عـلـى تخفيف الاخـتـنـاقـات المرورية.
وأكدت الشركة العامة لسكك الحديد أنه تم الـتعاون مع شركة كندية لدراسة مشاريع خطوط السكك الاستثمارية والمستقبلية، وانشاء خط سكة حديد (المونريل) المعلق من الطراز الحديث الذي يعد وسيلة نقل جماعية بـأعـداد كبيرة متطورة وسريعة وصـديـقـة للـبـيـئـة لمواكبــة التـطور السـككي الحاصل في الدول المجاورة.

قراءة الموضوع
وزير النقل يحدد خيارين لتنفيذ مشروع القطار المعلق
كما ورد من مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.