اخبار عراقية

وزير النقل يتحدث لـ (بغداد اليوم) عن نسبة انجاز ميناء الفاو وموعد إفتتاحه

بغداد اليوم- بغداد

تعهد وزير النقل والمواصلات ناصر حسين بندر ، الخميس، بإكمال الأرصفة الخمسة والمشاريع الملحقة بميناء الفاو الكبير قبل عام 2024، مبينا ان هناك تقدما بنسب الإنجاز يفوق ما مخطط للمشروع .

وقال بندر في حديث لـ (لبغداد اليوم) ان ” الشركة انجزت حوض النفق بنسبة 100 % وان الطرق الداخلية وصلت نسب الإنجاز فيها نحو 90 % اما السداد الصخرية فقد تجاوزت نسبة الانجاز 98 %”.

وبين بندر ان “الطريق المؤدي من ميناء الفاو باتجاه ميناء خور الزبير إلى النفق فقد وصل إلى 35 كم وهذا انجاز يفوق المخطط اما النفق في جهة الحوض فقد عبرت فيه نسب الإنجاز المقرر”.

وبشأن ساحة الحاويات في ميناء الفاو التي سيكون فيها تجميع الحاويات القادمة للعراق فقد ذكر وزير النقل ان هناك 1350 شاحنة يوميا تقوم بعملية الدفن لحين الوصول الى الحجم المقرر لهذه الساحة وهي من أكبر ساحات الحاويات في الموانئ”.

 

 

قراءة الموضوع وزير النقل يتحدث لـ (بغداد اليوم) عن نسبة انجاز ميناء الفاو وموعد إفتتاحه كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.