وزير النفط الإيراني: الولايات المتحدة تسببت بـ”إرباك” سوق النفط

وزير النفط الإيراني: الولايات المتحدة تسببت بـ”إرباك” سوق النفط
اخبار العراق – زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر وزير النفط الإيراني: الولايات المتحدة تسببت بـ”إرباك” سوق النفط

اتهم وزير النفط الإيراني بيجن زنجنه، الولايات المتحدة الأمريكية، بإحداث توتر وإرباك في سوق النفط العالمية، منذ 2018.

وقال زنجنه، في كلمة له، نقلها الحساب الرسمي للوزارة على تويتر، مساء السبت، إن الولايات المتحدة تسببت في توترات بسوق النفط، “وهم مسؤولون عن ذلك.. إذا استمر هذا الاتجاه، فإن السوق ستكون أكثر توترا”.

ووفق رصد لـ “الأناضول”، الأسبوع الماضي، غرّد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، 8 مرات، منذ أبريل/ نيسان 2018، انتقد فيها ارتفاعات أسعار النفط، وتحكم “أوبك” في الإمدادات، دفعت الأسعار للصعود والهبوط.

وتواجه إيران عقوبات أمريكية استهدفت صناعة النفط منذ نوفمبر/ تشرين ثاني 2018، دفع إنتاج طهران لفقدان 1.1 مليون برميل يوميا، من 3.8 ملايين برميل قبل العقوبات، إلى 2.74 مليون برميل في فبراير/ شباط الماضي، بحسب أرقام “أوبك”.

ومنحت الولايات المتحدة 8 دول إعفاءات من عقوباتها تجاه إيران، وسمحت لها باستيراد النفط، في اتفاق مؤقت ينتهي خلال وقت لاحق من مارس/آذار الجاري.

وذكر الوزير الإيراني، “لا نعرف ما إذا كانت الإعفاءات الأمريكية سيتم تمديدها أم لا، سنقوم بعملنا لكنهم (الولايات المتحدة) يقولون شيئا جديدا كل يوم”.

وإيران، كانت ثالث أكبر منتج للنفط الخام في “أوبك” قبل العقوبات الأمريكية، فيما تراجعت حاليا إلى المرتبة الرابعة بعد السعودية والعراق والإمارات.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر وزير النفط الإيراني: الولايات المتحدة تسببت بـ”إرباك” سوق النفط نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

الدوما يؤيد مشروع قانون يسهل الحصول على حق الإقامة المؤقتة فى روسيا

الدوما يؤيد مشروع قانون يسهل الحصول على حق الإقامة المؤقتة فى روسيا زوار موقعنا الكرام …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن