أخبار العراق

وزير الموارد يبحث مع الجانب السوري ملف أزمة المياه والتغير المناخي

بغداد اليوم _ بغداد

بحث وزير الموارد المائية مهدي رشيد الحمداني، اليوم الجمعة، مع الجانب السوري ملف أزمة المياه والتغير المناخي.

وذكر بيان لوزارة الموارد المائية، تلقته (بغداد اليوم)، أن “وزير الموارد المائية مهدي رشيد الحمداني التقى رئيس الوزراء السوري حسين عرنوس بحضور الوكيل الفني المخول بصلاحيات وزير البيئة  جاسم عبد العزيز الفلاحي و تمام رعد وزير الموارد المائية السوري والقائم بالاعمال العراقي في دمشق  ياسين شريف”.

 

واضاف ان “اللقاء تم خلاله التباحث حول القضايا المشتركة بين البلدين في الشأنين المائي والبيئي في ظل تحديات تناقص واردات المياه وتطرف التغير المناخي واثارهما السلبية على تقليص المساحات الزراعية والمشاريع الأروائية وضرورة التنسيق للعمل المشترك بين البلدين”.

وتابع البيان ان “اللقاء شدد على تسخير العلوم والتكنولوجيا وتبادل الخبرات وتعزيز مجالات التدريب وتوحيد الخطاب في المحافل الدولية، من اجل الحصول على حقوق البلدين المائية من دول المنبع”.

وبين ان “اللقاء اشار الى أهمية توسيع آفاق التعاون لتشمل مجالات أوسع كتبادل البيانات وإنشاء محطات الرصد المشترك والتطبيقات البحثية لتحقيق الإدارة المتكاملة للموارد المائية بشكل مستدام والتكيف مع التغيرات المناخية”.

 

قراءة الموضوع وزير الموارد يبحث مع الجانب السوري ملف أزمة المياه والتغير المناخي كما ورد من
مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.