وزير الصناعة يضع حجر الاساس لـ3 مشاريع في الموصل ويكشف عن إيرادات إنتاج السمنت

وزير الصناعة يضع حجر الاساس لـ3 مشاريع في الموصل ويكشف عن إيرادات إنتاج السمنت
اخبار العراق – زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر وزير الصناعة يضع حجر الاساس لـ3 مشاريع في الموصل ويكشف عن إيرادات إنتاج السمنت

النور نيوز / نينوى

وضع وزير الصناعة والمعادن صالح عبد الله الجبوري ومحافظ نينوى منصور المرعيد حجر الاساس لثلاثة مشاريع في معامل سمنت بادوش شمال غرب مدينة الموصل، هي محطة الطاقة الكهربائية 50 ميغا واط في معمل سمنت الرافدين وحجر الاساس لمعمل الاكياس الورقية بطاقة 60 مليون سنويا وحجر الاساس لانشاء معمل من خطين انتاجيين للسمنت بطاقة 4000 طن يومياً.

وقال وزير الصناعة خلال مؤتمر صحفي تابعه “النور نيوز”، ان “أهمية الشروع في افتتاح مصانع جديدة وهي مشاريع استراتيجية واولها انشاء مشروع المحطة الكهربائية التي تولد مايصل الى 50 ميغا واط وهو انجاز للشركة العامة للسمنت العراقية والشمالية، وقريبا انشاء معمل وخطين انتاجيين للسمنت بانتاج 4000 طن يوميا وبنوعين بالتعاون مع شركة اسبانية عالمية رصينة، وهو مشروع يخدم واقع الصناعة في العراق ويقضي على البطالة”.

وأضاف، ان “المشروع الثالث هو انتاج الاكياس الورقية والبلاستيكية للسمنت ومما يقلل من استيراد المواد الاولية من خارج العراق، ويؤدي الى الاكتفاء الذاتي، حيث حققت وزارة الصناعة من  ايرادات للإنتاج من السمنت خلال الفصل الاول ولغاية نهاية شهر آب يزيد عن 500 مليار دينار، مع تقليل الخسائر بحدود 30 مليار دينار خلال النصف الاول من هذا العام”.

وتابع، انه “حققت الوزارة هذا العام ابرام 36 عقد استثماري مثمنين وشاكرين جهود العاملين في الشركة العامة للسمنت الشمالية ومعامل السمنت في نينوى والتعاون الكبير مع محافظة نينوى متمثلة بمحافظ نينوى بالعمل للوصول الى افضل الحالات”.

من جانبه، قال محافظ نينوى منصور المرعيد خلال المؤتمر الصحفي، إن “وضع حجر الاساس لعدد من المشاريع في معمل سمنت الرافدين في نينوى هو انطلاقة مهمة بالاتجاه الصحيح ولنمضي بخلق مشاريع حقيقية نتيجة البرنامج الحكومي ومتابعة وزارة الصناعة والكوادر الفنية والهندسية، أثمرت عن اضافة 50 ميغا واط للشبكة الكهربائية حيث بعد اكمال المشروع خلال الاشهر القادمة تضاف الى الشبكة الوطنية مما يزيد ساعات الطاقة الكهربائية”.

وأشار المرعيد، الى “انشاء خطين انتاجيين للسمنت مما يؤدي الى زيادة فرص العمل والقضاء على البطالة مع اكتفاء السوق المحلية في نينوى بالسمنت بعدها تزويد باقي المحافظات بمادة السمنت ولينعكس على الاقتصاد العراقي بالاتجاه الصحيح”.

Post Views:
11

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر وزير الصناعة يضع حجر الاساس لـ3 مشاريع في الموصل ويكشف عن إيرادات إنتاج السمنت نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

الحكم على رئيس مؤسسة الشهداء الحالية بالسجن سبع سنوات

شفق نيوز/ اعلنت هيأة النزاهة بوم الخميس عن صدور حكمٍ حضوريٍّ بالسجن مُدةَّ سبع سنواتٍ …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن