اخبار عربية وعالمية

الوسيط بصفقة “شاليط”: القتال في رمضان سيشتد ويصل إلى رفح في هذه الحالة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الوسيط بصفقة “شاليط”: القتال في رمضان سيشتد ويصل إلى رفح في هذه الحالة  . والان الى التفاصيل.

أعرب الوسيط في الصفقة مع الجندي الإ*سر*ائي*لي جلعاد شاليط، عن مخاوفه من دخول المنطقة في دوامة من العن*ف، مهددا بتدميرها، إذا تم الاتفاق بين “إس*رائي*ل” وحركة ح*ما*س، على وقف إطلاق النار وإطلاق سراح الأسرى خلال شهر رمضان لم يكتمل.

وأكد غيرشون باسكن في تصريحاته: “لقد تم تحذيرك! إذا لم تتوصل ح*ما*س وإس*رائي*ل إلى اتفاق بشأن وقف إطلاق النار واتفاق الرهائن خلال شهر رمضان، فإن القتال سيشتد ويصل إلى رفح، حيث أن هناك خطراً واضحاً ووشيكاً على المنطقة بأكملها.

وأضاف باسكن أن المنطقة تشهد حاليا تصاعدا في أعمال العن*ف، بدءا من القدس الشرقية والضفة الغربية وصولا إلى دول أخرى، لافتا إلى تزايد الضغوط من الجانب الدولي على إس*رائي*ل وتكثيف التحركات ضدها.

وفيما يتعلق بالمفاوضات الجارية في القاهرة، أكد باسكن على أهمية مشاركة إس*رائي*ل فيها، مشيراً إلى ضرورة وجود فريق إس*رائي*لي ملتزم في هذه المفاوضات، معرباً عن أسفه لغيابهم ومؤكداً أهمية مشاركتهم في إيجاد حلول للوضع الراهن. مصيبة.

كما أفاد باسكن أن مسؤولاً مصرياً كبيراً أكد له أن غياب إس*رائي*ل عن المفاوضات يخلق انطباعاً سلبياً يصبح فيه دور مصر شبيهاً بدعم إس*رائي*ل، وهو الدور الذي لا ترغب مصر في تبنيه، مشيراً إلى أن هذا السيناريو لا يخدم مطالب إس*رائي*ل بضم إس*رائي*ل. إطلاق سراح المختطفين.

وقال: “باختصار، يبدو لي أن الحكومة الإ*سر*ائي*لية قررت التضحية بالمختطفين، وهذا أمر محزن وأسى”.

وفي سياق متصل، دخلت الحرب في غ*ز*ة يومها الـ 155، مع استمرار القصف على مناطق عدة في القطاع، في ظل استمرار الأوضاع الإنسانية المأساوية وتفاقم المجاعة.

وأدت العمليات العسكرية الإ*سر*ائي*لية على قطاع غ*ز*ة المحاصر إلى مق*ت*ل أكثر من 30 ألف شخص وإصابة أكثر من 70 ألف آخرين، معظمهم من النساء والأطفال.

وفي هذا السياق، يسعى الوسطاء الدوليون جاهدين لإحلال السلام ووقف إطلاق النار قبل شهر رمضان.

 

الوسيط بصفقة “شاليط”: القتال في رمضان سيشتد ويصل إلى رفح في هذه الحالة

ملاحظة: هذا الخبر الوسيط بصفقة “شاليط”: القتال في رمضان سيشتد ويصل إلى رفح في هذه الحالة نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!