اخبار عربية وعالمية

وزير الصحة اللبنانى: الأدوية ستعطى بالمجان للمواطن

أكد وزير الصحة اللبنانى فراس الأبيض أن لدى الوزارة حلولا للأشخاص غير القادرين على شراء أدوية الأمراض المزمنة فى لبنان، إذ إن مراكز الرعاية الصحية الأولية تؤمن 90 نوعا من الأدوية للأمراض المزمنة بالمجان، مشدداً على أنه مع رفع الدعم الجزئى الدواء سيعود ليكون متوفّرا فى الصيدليات. وفق موقع لبنان24.

وقال الأبيض، نتجه إلى تغطية صحية شاملة نعطى فيها الأدوية للمواطن بالمجان ولكن المشكلة دوما فى التمويل، مشيرا إلى أن البطاقة الدوائية ستسمح لنا بمنع التهريب ومراقبة التوزيع.

وتابع: مرضى السرطان ليس لديهم وقت وكنا نستطيع أن نستمرّ بشدّ الحبال مع المركزى 4 أشهر أخرى ولكن هناك مرضى لا يمتلكون ترف الوقت وهم من كانوا يدفعون الثمن.

وكشف أنه عندما استلم وزارة الصحة كانت مستودعات مستشفى الكرنتينا فارغة من الأدوية وكان قد مر 4 أشهر على عدم دخول أى دواء إلى لبنان بعد الخلاف بين المصرف المركزى ومستوردى الادوية مما خلق فراغا فى سوق الادوية.

وشدد الابيض على أن لم يتبق من الموازنة ما يسمح بدعم ادوية الامراض المزمنة بالكامل فلجأنا إلى رفع جزء من الدعم وليس رفع دعم كاملا.

 

 

قراءة الموضوع وزير الصحة اللبنانى: الأدوية ستعطى بالمجان للمواطن كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.