اخبار عربية وعالمية

وزير الصحة الكاميرونى: الكوليرا تودى بحياة 200 شخص فى 10 أشهر

وزير الصحة الكاميرونى: الكوليرا تودى بحياة 200 شخص فى 10 أشهر

أعلن وزير الصحة الكاميروني ، مانودا ملاخي ، أن عودة ظهور الكوليرا في البلاد أودت بحياة 200 شخص منذ أكتوبر الماضي ، وتم الإبلاغ عن أكثر من 10300 حالة إصابة بالمرض.

وكتب مانودا ملاخي على حسابه على تويتر ، بحسب ما أوردته “أفريكا نيوز” اليوم الجمعة ، “منذ بدء وباء الكوليرا أواخر أكتوبر ، توفي 200 شخص من إجمالي 10322 حالة”. تأثرت خمس من المناطق العشر في الكاميرون بالوباء ، بما في ذلك منطقة الساحل ، العاصمة الاقتصادية لدوالا ، والمنطقة الوسطى التي تضم العاصمة ياوندي.

تسبب تفشي الكوليرا السابق في مقتل 66 شخصًا في الكاميرون بين يناير وأغسطس 2020.

وتجدر الإشارة إلى أن الكوليرا مرض يسبب الإسهال الحاد الذي يمكن أن يقتل في غضون ساعات إذا ترك دون علاج ، ويظهر بشكل دوري في الكاميرون ، وهي دولة في وسط إفريقيا يبلغ عدد سكانها أكثر من 25 مليون نسمة.

في أوائل عام 2021 ، قدرت منظمة الصحة العالمية أن هناك 1.3 إلى 4 ملايين حالة إصابة بالكوليرا و 21000 إلى 143000 حالة وفاة بسبب المرض في جميع أنحاء العالم كل عام.

 

قراءة الموضوع وزير الصحة الكاميرونى: الكوليرا تودى بحياة 200 شخص فى 10 أشهر كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.