اخبار عربية وعالمية

وزير الدفاع البريطانى: بعض الدول تستخدم إمدادات الطاقة كسلاح

قال وزير الدفاع البريطانى بن والاس، اليوم السبت، إن بعض الدول الأجنبية تستخدم إمدادات الطاقة بشكل متزايد للضغط على بلدان أخرى.

 

وأضاف والاس – فى تصريحات نقلتها صحيفة (إندبندنت) البريطانية – “نرى بعض الدول تستخدم الطاقة والهجرة والفضاء الإلكترونى والجريمة المنظمة كأسلحة”، لافتا إلى أن “إصلاحاتنا وإجراءات تحسين التكامل الحكومى تم تصميمها للحد من آثار (هذه الأسلحة)“.

 

وتأتى تصريحات والاس حول “الأسلحة غير التقليدية” مع إثارة مجلس الوزراء البريطانى مخاوف حول خط إمداد الغاز الطبيعى الجديد الذى تبنيه روسيا والتداعيات الأمنية المترتبة عليه بالنسبة لبريطانيا.

 

وكان مجلس الوزراء البريطانى قد أعلن، أمس الجمعة، أن “بريطانيا أعربت مراراً عن قلقها الكبير تجاه الخط (الروسي) نورد ستريم 2، وتداعياته على أمن الطاقة الأوروبي، وكذلك على المستقبل منزوع الكربون، بالإضافة إلى تأثيره على أوكرانيا، وذلك بعد تحذير خبراء من أن الخط الروسى الجديد سيزيد من اعتماد الاتحاد الأوروبى على الغاز الطبيعى الروسى ما قد يُخلف آثارا جيو سياسية.

 

 

 

قراءة الموضوع وزير الدفاع البريطانى: بعض الدول تستخدم إمدادات الطاقة كسلاح كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.