اخبار طب وصحة

8 علامات تدل على اقتراب الدورة الشهرية.. منها الإرهاق وتقلب المزاج

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
8 علامات تدل على اقتراب الدورة الشهرية.. منها الإرهاق وتقلب المزاج
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-03-24 04:40:07 . والان الى التفاصيل.

مع اقتراب الدورة الشهرية، قد تشعر الفتيات والنساء بتغيرات معينة في مزاجهن أو جسدهن، وهذا ما يعرف بمتلازمة ما قبل الحيض، وهي الفترة التي تخشاها معظم النساء لأنها تسبب قلة النوم وتقلب المزاج، بحسب موقع healthshots. .

يحدث الحيض عندما تواجهين تغيرات كيميائية في جسمك، مما يتسبب في تقلب الهرمونات وتعطيل روتينك اليومي. قد تعاني بعض النساء في فترة الدورة الشهرية من أعراض خفيفة بينما قد تعاني أخريات من تغيرات حادة تؤثر على نشاطهن اليومي. فيما يلي العلامات الأكثر شيوعًا التي تشير إلى اقتراب الدورة الشهرية.

أعراض ما قبل الحيض هي مزيج من الأعراض العاطفية والجسدية التي تعاني منها العديد من النساء في الأيام أو الأسابيع التي تسبق الدورة الشهرية.

قد تلاحظين ظهور بعض حب الشباب على وجهك قبل الدورة الشهرية مباشرة. تُعرف البثور الناتجة عن الدورة الشهرية بحب الشباب الدوري، وهو ناتج عن زيادة حماية الزهم، مما يسد المسام ويسبب حب الشباب، خاصة حول الذقن والفك. تعاني نصف النساء على الأقل من تفاقم حب الشباب قبل الدورة الشهرية.

هل لاحظتِ يومًا أن ثدييك يصبحان ثقيلين أو مؤلمين قبل حلول الدورة الشهرية؟ في بعض الحالات، يحدث هذا بسبب زيادة مستويات هرمون البروجسترون. تمامًا مثل أعراض الدورة الشهرية الأخرى، قد تلاحظين أنها تعود إلى طبيعتها عند وصول الدورة الشهرية. قد تشعر بعض النساء أيضًا بألم في الثدي أو ألم في الثدي. يرتبط ألم الثدي الدوري بالدورة الشهرية وقد يكون ناجما عن عوامل هرمونية أو الإجهاد.

الشعور بالخمول قبل الدورة الشهرية هو علامة أخرى على أن دورتك الشهرية قادمة. يحدث هذا بسبب تقلبات الهرمونات مثل هرمون الاستروجين والبروجسترون التي تؤثر على أنماط نومك، مما يجعلك تشعر بالتعب.

هل تشعرين بالإمساك قبل الدورة الشهرية؟ التغيرات في مستويات هرمون البروجسترون يمكن أن تسبب مشاكل في الجهاز الهضمي مثل الإمساك والإسهال. في حين أن بعض الأشخاص الذين يعانون من أعراض الدورة الشهرية يعانون من الإمساك، فقد يصاب البعض الآخر بالإسهال. س

قد يؤدي تغيير مستويات هرمون البروجسترون والإستروجين في جسمك إلى احتباس الماء والملح، مما قد يؤدي إلى الانتفاخ ومشاكل الجهاز الهضمي الأخرى.

العلامات الأكثر شيوعًا التي تعاني منها معظم النساء قبل الدورة الشهرية هي التقلبات المزاجية مثل القلق والاكتئاب. و.

لا تؤثر الدورة الشهرية المؤلمة على بطنك فحسب، بل قد تؤثر على ظهرك أيضًا. قد تشعرين أيضًا بانقباضات في ظهرك أو فخذيك بسبب التغيرات في مادة البروستاجلاندين، وهي مواد طبيعية تبطن الرحم.

التغيرات في مستويات هرمون الاستروجين لديك هي عامل مساهم في الصداع. الأشخاص الذين يعانون من الصداع النصفي هم أكثر عرضة للمعاناة من الصداع قبل أن تأتي الدورة الشهرية.

ملاحظة: هذا الخبر
8 علامات تدل على اقتراب الدورة الشهرية.. منها الإرهاق وتقلب المزاج
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
8 علامات تدل على اقتراب الدورة الشهرية.. منها الإرهاق وتقلب المزاج

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
8 علامات تدل على اقتراب الدورة الشهرية.. منها الإرهاق وتقلب المزاج
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!