اخبار عراقية

وزير الخارجية يدعو نظيرته النرويجية لفتح سفارة بلادها في بغداد

وكالة الأنباء العراقية :
وزير الخارجية يدعو نظيرته النرويجية لفتح سفارة بلادها في بغداد


بغداد – واع
دعا وزير الخارجية فؤاد حسين، نظيرته النرويجية أنيكين هويتفيلدت لفتح سفارة بلادها في بعداد.
وذكر بيان لوزارة الخارجية تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، أن “وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، استعرض مع وزيرة خارجيَّة مملكة النرويج أنيكين هويتفيلدت في إطار مُشارَكة السيّد الوزير في الاجتماع الوزاريّ للتحالف الدوليّ لمُحاربة تنظيم داعش، والذي تنعقد أعماله في مدينة مراكش بالمملكة المغربيَّة.العلاقات الثنائيَّة وسُبُل تعزيزها، وثمَّن الوزير مواقف النرويج الداعمة للعراق”، مُوضِحاً ان “النرويج قدَّمت للعراق خدمة ليست قليلة، ووقفت معنا في الظروف الصعبة”.
وأشار الوزير الى ان “العراق تجاوز أزمة الإرهاب، ودخل مرحلة الإعمار والبناء، ومثلما تطلـَّعنا لوُقوفكم معنا في دعم الأمن نتطلـَّع لوُقوفكم معنا في البناء، والإعمار، والاقتصاد.”
وفي محور آخر دعا الوزير الجانب النرويجيّ لتكثيف الجُهُود لعقد اجتماع اللجنة العراقـيَّة-النرويجيَّة المُشترَكة؛ وفتح السفارة النرويجيَّة في بغداد لما لها من أثر كبير في فتح آفاق جديدة للتعاون المُشترَك.
من جانبها أكـَّدت أنيكين هويتفيلدت وزيرة خارجيَّة النرويج استمرار دعم بلادها للعراق، وحرصها على استمرار التعاون المُشترَك.
 وأعربت عن شكرها وتقديرها للجُهُود التي بذلتها الحكومة العراقـيَّة في تحرير المُدُن من قبضة عصابات داعش الإرهابيَّة.

قراءة الموضوع
وزير الخارجية يدعو نظيرته النرويجية لفتح سفارة بلادها في بغداد
كما ورد من مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.