اخبار عربية وعالمية

وزير الخارجية اليمنى يبحث هاتفيًا مع مسئول أممى التطورات العسكرية فى البلاد

 بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني أحمد عوض بن مبارك، هاتفيًا الخميس، مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة هانس جروندبرغ، التطورات العسكرية والميدانية في البلاد.
 
واستعرض الجانبان – وفقًا لما أوردته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) – الوضع الإنساني في محافظة مأرب التي يواجه سكانها بما فيهم أكثر من 2 مليون نازح عدوانًا همجيًا مستمرًا من قبل الميليشيات الحوثية منذ أكثر من عامين، كما تطرقا إلى الجهود الحكومية لتطبيع الأوضاع في مديريات محافظة شبوة التي عادت إلى أحضان الدولة بعد دحر الميليشيات المتمردة منها.
 
وأكد وزير الخارجية اليمني أن الميليشيات الحوثية لا تزال ترفض كل نداءات السلام وعرقلت كل المبادرات الدولية والإقليمية الرامية إلى إنهاء الحرب والعودة إلى مسار السلام، مجددًا حرص حكومة بلاده على دعم جهود السلام وإنهاء الحرب ووضع حد لمعاناة اليمنيين، بما يتوافق مع المرجعيات الثلاث المعتمدة.
 
من جانبه، أكد المبعوث الأممي أن الحل السياسي القائم على الحوار هو الضمان لبناء سلام عادل ومستدام، منوهًا بأهمية تعاون جميع الأطراف لإنجاح تلك الجهود.

 

قراءة الموضوع وزير الخارجية اليمنى يبحث هاتفيًا مع مسئول أممى التطورات العسكرية فى البلاد كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.