اخبار عربية وعالمية

وزير الخارجية العراقى يبحث مع نظيره اليونانى العلاقات الثنائية بالمنامة

 
بحث وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، اليوم الأحد، مع نظيره اليوناني، نيكوس ديندياس، العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها.
 
وذكرت وزارة الخارجية – في بيان أوردته “السومرية نيوز” العراقية – أن “الوزير فؤاد حسين التقى مع وزير الخارجية اليوناني نيكوس ديندياس، وتناول اللقاء بحث العلاقات الثنائيّة المتميزة بين البلدين، وسبل تعزيزها، وأهمية تجسير التعاون عبر خلق فرص من شأنها أن تحقّق تطلعات الشعبين الصديقين”، مشيرا إلى أن “لقاء الوزيرين جاء على هامش اجتماعات حوار المنامة الذي تجري أعماله في العاصمة البحرينية المنامة”.
 
وأضاف البيان أن “الوزير تحدث عن مستجدات الأوضاع السياسية في العراق، وآخرها الانتخابات، وكيف تعاملت مفوضية الانتخابات مع الاعتراضات، ومن المنتظر أن تعلن النتائج النهائية في الأيام القليلة المقبلة، ليبدأ الحراك السياسي باتجاه تشكيل الحكومة الجديدة”.
 
وأوضح أن “وزير الخارجية تناول موضوع المهاجرين العراقيين العالقين في بيلاروسيا، ومساعي الحكومة لتقديم الدعم والمساعدة لهم، وإعادتهم عبر تسيير رحلات عودة طوعيّة إلى بغداد، مشددا على ضرورة إبعاد هذا الملف الإنساني عن التسييس”.
 
من جهته، أعرب وزير الخارجية اليوناني عن “اهتمام بلاده بتعزيز العلاقات بين بغداد وأثينا في ضوء ما يجمع كلا البلدين من مشتركات تاريخية، وحضارية راسخة”.

 

قراءة الموضوع وزير الخارجية العراقى يبحث مع نظيره اليونانى العلاقات الثنائية بالمنامة كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.