اخبار عربية وعالمية

وزير الخارجية السورى: دمشق حريصة على مساعدة لبنان ليتجاوز التحديات

أعلن وزير الخارجية السورى فيصل المقداد، أن بلاده حريصة على مساعدة لبنان لتجاوز ما يمر به من تحديات، مطالبا المنظمات الدولية بتنفيذ التزاماتها تجاه اللاجئين السوريين، بحسب “روسيا اليوم”.

 

وبحث المقداد مع نظيره اللبنانى عبد الله بو حبيب العلاقات الثنائية بين البلدين فى المجالات كافة، وذلك على هامش الاجتماع رفيع المستوى لحركة عدم الانحياز المنعقد حاليا فى بلغراد.

 

وقال المقداد إن “سوريا حريصة على رفاه وتقدم الأشقاء اللبنانيين”، مؤكدا “تقديم المساعدة الممكنة لتجاوز الصعوبات والتحديات التى مر بها لبنان خلال الفترة الماضية“.

 

وناقش الوزيران عودة اللاجئين السوريين فى لبنان إلى وطنهم وديارهم، حيث أكد المقداد بهذا السياق ترحيب سوريا بجميع أبنائها وتقديم كل التسهيلات اللازمة لتأمين عودة طوعية وكريمة لهم، مشيرا إلى المراسيم والقوانين التى صدرت لتسهيل تلك العودة.

 

وطالب المنظمات الدولية بـ”القيام بواجبها تجاه اللاجئين السوريين وعدم إعاقة عودتهم إلى وطنهم الأم سوريا“.

 

بدوره شكر بو حبيب سوريا على ما تقدمه للبنان وخاصة فيما يتعلق بموارد الطاقة.

 

 

قراءة الموضوع وزير الخارجية السورى: دمشق حريصة على مساعدة لبنان ليتجاوز التحديات كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.