أخبار العراق

وزير الخارجية: الحكومة العراقية تواصل مساعيها لحل مشكلة سعر صرف الدولار

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : وزير الخارجية: الحكومة العراقية تواصل مساعيها لحل مشكلة سعر صرف الدولار
 . والان الى التفاصيل.

أكد نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية العراقية فؤاد حسين ان الحكومة تواصل مساعيها لحلّ مشكلة سعر صرف الدينار العراقي أمام الدولار.

وقال حسين: أن “الحكومة العراقية مهتمة برفع قيمة العملة العراقية امام الدولار الأميركي”، مبيناً انه “نجتمع يومياُ مع رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني واللجنة الاقتصادية لحلّ هذه المشكلة التي تتعلق بالبنك المركزي العراقي”.

وأضاف ان “محمد شياع السوداني رئيس الحكومة العراقية على تواصل مع الولايات المتحدة من اجل إعادة رفع قيمة الدينار العراقي مقابل الدولار، وسنزور واشنطن قريباً لهذا الشأن”.

ووصل حسين الى العاصمة بغداد، عقب زيارته الاسبوع الماضي الى سويسرا للمشاركة في منتدى دافوس الاقتصادي، واستمرت الزيارة لعدة أيام.

وفي مقابلة خاصة اجراها وزير الخارجية العراقي اشار الى زيارته المرتقبة الى الولايات المتحدة الأميركية، وانه سيجري سلسلة اجتماعات مع مسؤولين سياسيين واقتصاديين اميركيين، لمناقشة الأوضاع السياسية في العراق، ملف النفط والغاز، المشكلة المالية المتعلقة بسعر الصرف وعلاقة البنك المركزي العراقي بالبنك الفيدرالي الأميركي.

أكد حسين ان انخفاض قيمة الدينار العراقي أمام الدولار، يعود لعدة أسباب أحدها يتعلق بالإجراءات بين البنك المركزي العراقي والبنك الفيدرالي الأميركي، موضحاً ان “الولايات المتحدة طالبت بإنشاء منصّة إلكترونية تكشف حجم المبالغ الصادرة عن البنك المركزي وحركته في الاسواق.

وقال وزير الخارجية ان هذا الإجراء “متعلق بالدولار كعملة أميركية، الأميركيون يشعرون بأن جزءا من الدولار المصدر الى العراق يذهب الى البدان الواقعة تحت الحصار الأميركي، وواحدة منها إيران”.

يشهد سعر صرف الدينار العراقي، منذ اسابيع، تذبذبا أمام العملة الأميركية، بعد ان قرر البنك المركزي العراقي في (20 كانون الأول 2020) خفض سعر الدينار من 1180 دينارا الى 1460 ديناراً لكل دولار أميركي.

وبعد ان استقر سعر الصرف خلال العامين الماضيين عند 1480 – 1490 دينار للدولار، هبطت قيمة العملة العراقية خلال الشهرين الماضيين أكثر، حيث تجاوز سعر الـ 100 دولار 165 الف دينار.

فؤاد حسين شدد على ان “الإمكانات المالية للعراق جيدة في الوقت الراهن، سعر النفط جيد ويجري بيع النفط بالدولار، كما يوجد ترابط عضوي بين الدينار العراق والدولار، لذا لن تواجه العملة العراقية ما تواجهه العملات الإيرانية او التركية او السورية”.

 

وزير الخارجية: الحكومة العراقية تواصل مساعيها لحل مشكلة سعر صرف الدولار

ملاحظة: هذا الخبر وزير الخارجية: الحكومة العراقية تواصل مساعيها لحل مشكلة سعر صرف الدولار
نشر أولاً على موقع (ساحات التحرير) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : وزير الخارجية: الحكومة العراقية تواصل مساعيها لحل مشكلة سعر صرف الدولار

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر وزير الخارجية: الحكومة العراقية تواصل مساعيها لحل مشكلة سعر صرف الدولار
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.