اخبار عربية وعالمية

وزير الخارجية الأمريكى: انهيار الحكومة الأفغانية خلال 11 يوما لم يكن متوقعا

قال وزير الخارجية الأمريكى أنتونى بلينكن، إن سيناريو انهيار الحكومة الأفغانية والجيش خلال 11 يوما لم يكن متوقعا، وذلك حسبما أفادت فضائية “العربية”، فى خبر عاجل لها منذ قليل.

 

وأضاف بلينكن: مهمتنا العسكرية في أفغانستان انتهت وبدأنا مهمة دبلوماسية، مشيرا إلى أن طالبان ملتزمة بمنع الجماعات الإرهابية من استخدام أفغانستان لشن هجمات على أمريكا.

 

وتابع وزير الخارجية الأمريكى: “نطالب طالبان بالحفاظ على حقوق النساء والأطفال والأقليات”، مردفا: “نراجع أوراق 24 ألف أفغاني وصلوا إلى الولايات المتحدة.. وضاعفنا أعداد الموظفين لمراجعة معاملات الأفغان 4 مرات، وأوراق الإجلاء شهدت عمليات تزوير لذا احتجنا وقتا للتحقيق”.

 

وأوضح بلينكن: “نتوقع من طالبان وقف تنفيذ عمليات انتقامية”.

 

قراءة الموضوع وزير الخارجية الأمريكى: انهيار الحكومة الأفغانية خلال 11 يوما لم يكن متوقعا كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.