أخبار العراق

وزير التعليم العالي الكوردستاني يعول على تقارب أربيل وبغداد لسد شواغر المتقاعدين

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : وزير التعليم العالي الكوردستاني يعول على تقارب أربيل وبغداد لسد شواغر المتقاعدين  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ اعرب وزير التعليم العالي والبحث العلمي في حكومة اقليم كوردستان آرام محمد، يوم الاحد، عن تفاؤله بانتهاء أزمة رواتب موظفي الإقليم بعد التقارب الأخير بين أربيل وبغداد، مؤكدا أن هذا التقارب سيحل العديد من المشاكل في قطاع التعليم.

وقال محمد لوكالة شفق نيوز، “نأمل أن يتحسن وضع الرواتب العام المقبل وأن نسمع أخباراً جيدة وسعيدة، خاصة بعد التقارب الحالي بين حكومتي أربيل وبغداد، ما سيساهم في حل هذه المشاكل وغيرها”. “

وأشار إلى “الدور المهم” الذي تلعبه الكوادر العلمية والإدارية في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات والمعاهد في تخفيف أعباء الأزمة المالية على العملية التعليمية.

وفيما يتعلق بتعيين أوائل الخريجين في الجامعات والكليات، أكد الوزير حاجة الكليات إلى أوائل الخريجين لأن “الكثير من الأساتذة انتهت مدة خدمتهم القانونية في الجامعات ويحالون إلى التقاعد، وهذا يخلق فراغا في مناصبهم، لكننا نتوقع وأنه بعد أن يستقر الوضع مع بغداد في ظل هذا التقارب الحالي سيتم حل هذه المشكلة”. لدينا مقاعد عمل متاحة لكبار الخريجين”.

وعن مشكلة الأقسام الداخلية في جامعات المنطقة، أشار إلى أن “تصميم الأقسام الداخلية يعود إلى أكثر من 20 عاماً والآن زادت القدرة الاستيعابية للجامعات أكثر من ذي قبل بكثير. هناك المئات من الطلبة من كركوك وخانقين وبقية المناطق خارج المنطقة يقيمون في الأقسام الداخلية ورغم آثار الأزمة المالية إلا أننا تمكنا من معالجة بعض هذه الأزمة قمنا بتأجير منازل لإيواء البعض طلاب القسم الداخلي.”

 

وزير التعليم العالي الكوردستاني يعول على تقارب أربيل وبغداد لسد شواغر المتقاعدين

ملاحظة: هذا الخبر وزير التعليم العالي الكوردستاني يعول على تقارب أربيل وبغداد لسد شواغر المتقاعدين نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : وزير التعليم العالي الكوردستاني يعول على تقارب أربيل وبغداد لسد شواغر المتقاعدين

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر وزير التعليم العالي الكوردستاني يعول على تقارب أربيل وبغداد لسد شواغر المتقاعدين . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#وزير #التعليم #العالي #الكوردستاني #يعول #على #تقارب #أربيل #وبغداد #لسد #شواغر #المتقاعدين

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!