اخبار عراقية

وزير التربية يوجه بالابتعاد عن العنف والعقاب البدني تجاه التلاميذ

بغداد – واع 
وجه وزير التربية علي حميد الدليمي، اليوم الاثنين، بالابتعاد عن العنف والعقاب البدني تجاه التلاميذ.
وقالت الوزارة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إنه “في ضوء توجيهات رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي واهتمامه بالقطاع التربوي، عقد وزير التربية علي حميد الدليمي اجتماعا موسعا ضم المديرين العامين للتربية في محافظة بغداد لجانبي الكرخ والرصافة ومديري الإشراف التربوي والاختصاصي فضلاً عن عدد من إدارات المدارس التابعة لهم، لمناقشة التحديات التي تواجههم، لأنهم قادة الميدان التربوي الذي يقع على عاتقه بناء جيل متسلح بثقافة العلم والمعرفة”.
وأكد الدليمي بحسب البيان، أن “الإدارة المدرسية تعد من أهم الكيانات التي تعمل على تحقيق اهداف التربية والتعليم، تخطيطا وتنفيذا خلافا لذلك تصبح العملية التربوية بعيدة عن أهدافها، إذ يقوم مدير المدرسة والعاملون بالإدارة على دراسة واقع المدرسة واتخاذ القرارات المهمة وتنفيذها بما يكفل تطوير البيئة المدرسية بمواردها كافة”، موجها بالابتعاد عن العنف واستخدام العقاب البدني تجاه التلاميذ واعتماد الأسلوب التربوي وإيجاد أنسب الطرائق لمكافحة هذه الظاهرة التي باتت تشكل خطورة على سلوكيات ومستقبل أبنائنا الاعزاء”.
وأضاف: “نحن جادون في انتقاء أفضل الأطر للعمل في هذا الميدان المهم الذي يُعد عاملا محوريا وحيويا لكفاية التدريس والأداء العام للمدرسة لنتجاوز كل الازمات التي تعصف بالعملية التعليمية”، معربا عن امتنانه العالي للقائمين على الإدارات المدرسية لتحقيق الأهداف التي تتجه نحو تربية الطالب تربية متكاملة لإعداده ليساعد في بناء مجتمعه وتقدمه، ويكون ذا قدرات تواجه عصره وتحدياته”.

 

قراءة الموضوع وزير التربية يوجه بالابتعاد عن العنف والعقاب البدني تجاه التلاميذ كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.