وزير التجارة: نتطلع لزيادة التبادل التجاري مع روسيا.. والعراق عاد لوضعه الاقليمي والدولي

وزير التجارة: نتطلع لزيادة التبادل التجاري مع روسيا.. والعراق عاد لوضعه الاقليمي والدولي
اخبار العراق – زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر وزير التجارة: نتطلع لزيادة التبادل التجاري مع روسيا.. والعراق عاد لوضعه الاقليمي والدولي

بغداد – واع

أكد وزير التجارة الدكتور محمد هاشم العاني، ان العراق يتطلع الى زيادة التبادل التجاري مع روسيا وتفعيل الاتفاقيات معها، فيما اشار السفير الروسي في العراق ماكسيم ماكسيموف الى ان حكومة بلاده تشجع الشركات الروسية للدخول الى السوق العراقية.

جاء ذلك خلال استقبال وزير التجارة للسفير الروسي في بغداد، حيث بحث الجانبان العلاقات الاقتصادية بين البلدين والتعاون في المجالات التجارية.

وقال الوزير على هامش اللقاء، ان”العراق يتطلع الى زيادة التبادل التجاري وتفعيل العلاقات الاقتصادية والتجارية مع روسيا وفتح افاق جديدة تقوم على اساس مصلحة البلدين والشعبين”.

واضاف، ان “علاقاتنا مع روسيا طويلة ومتجذرة ونطمح الى تطويرها ونموها من خلال تفعيل الاتفاقيات الثنائية وعقد لقاء اللجنة العراقية الروسية لتأخذ دورها في اعداد خارطة طريق جديدة تؤسس لعلاقات متطورة في شتى المجالات”.

واكد الوزير “رغبة العراق في توريد الحنطة الروسية من خلال الدخول في المناقصات التي تقيمها الوزارة وتقديم عطاءات للشركات الروسية لدراستها وامكانية الاتفاق معها”.

واشار الى ان “الوزارة ستقوم بارسال وفدا الى روسيا، للاطلاع على اليات انتاج القمح وزيارة محطات تجهيزه، لغرض رسم صورة عن نوعياته وجودته ومدى ملائمته للتجهيز ضمن مفردات البطاقة التموينية”.

واكد الوزير، ان”العراق لعاد بقوة يمارس دوره الإقليمي والدولي بعد الانتصار على تنظيمات داعش الإرهابية”.

من جانبه عبر السفير الروسي، عن سعادته للتقدم  الذي تشهده العلاقات الثنائية بين البلدين، مبديا رغبة حكومته بتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في جميع المجالات وتطوير التعاون الاقتصادي، ورغبة الشركات الروسية للعمل في العراق والمشاركة في عملية البناء والإعمار واقامة شراكات حقيقية مع القطاع الخاص العراقي.

واكد السفير الروسي، على”دعم بلاده للعراق في كافة المجالات”، مبينا ان”العراق اثبت قدرته على تجاوز مرحلة الإرهاب والانتصار على الجماعات الارهابي”.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر وزير التجارة: نتطلع لزيادة التبادل التجاري مع روسيا.. والعراق عاد لوضعه الاقليمي والدولي نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

قناة دجلة الفضائية | بالصورة.. داعش يعلن مسؤوليته عن هجوم حفل الزفاف بكابول

قناة دجلة الفضائية | بالصورة.. داعش يعلن مسؤوليته عن هجوم حفل الزفاف بكابول اخبار العراق …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن