اخبار مسيحية

الأب د. ريمون جرجس زائرًا عامًا لإقليم العائلة المقدّسة في مصر

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الأب د. ريمون جرجس زائرًا عامًا لإقليم العائلة المقدّسة في مصر  . والان الى التفاصيل.

أبونا :

 

عيّن الرئيس العام لرهبنة الإخوة الأصاغر (الفرنسيسكان) في العالم، الأب ماسيمو فوساريلي، الأب الدكتور ريمون جرجس، من حراسة الأراضي المقدّسة، زائرًا عامًا في إقليم العائلة المقدّسة، في جمهورية مصر العربيّة.

 

وقال الأب فوساريلي في المرسوم الصادر “إنّنا نثق بقدرتك على أهليتك على هذه المهمّة، ويعهد إليك المجمع الذي عقد في 13 آذار هذا العام أن تكون زائرًا عامًا في مصر”. وفي المرسوم ذاته عدّد الرئيس العام المهام المناطة بالزائر العام.

 

 

من هو الأب د. ريمون جرجس؟

 

يُشار إلى أنّ الأب ريمون جرجس من مواليد دمشق سنة 1967. التحق بدير الأرض المقدّسة في حلب سنة 1983، حيث حصل على الثانويّة العامّة تمهيدًا للدخول في الرهبنة الفرنسيسكانيّة. درس الفلسفة في دير الآباء الفرنسيسكان في القاهرة، وأتمّ دروسه اللاهوتيّة في جامعة القديس أنطونيوس البدواني في روما. سيم كاهنًا سنة 1993 في اللاذقيّة.

 

درس القانون الكنسيّ في المعهد الحبري الشرقي في روما للآباء اليسوعيين، فحصل على الإجازة سنة 1998، وعلى شهادة الدكتوراه في القانون الكنسيّ الشرقيّ سنة 2002، وكان موضوع الإطروحة بعنوان: “الزواجات المختلطة حسب شرع  الكنيسة الكاثوليكيّة، خاصة في لبنان، سورية، الأردن ومصر”. عمل قاضيًا لمدة خمس سنوات في المحكمة الاستئنافية للروم الملكيين في دمشق، وفي محكمة الاستئناف للأرمن الكاثوليك. وعيّن بروفسورًا في جامعة الحكمة في بيروت، قسم القانون الكنسيّ.

 

عينه البابا فرنسيس مدبرًا رسوليًا للنيابة الرسوليّة اللاتينيّة في سورية سنة 2022. وللأب ريمون العديد من الكتب والمقالات في القانون الكنسيّ. وقد نشر الأب ريمون المئات من المقالات في مختلف المجالات، كما ألفّ العديد من الكتب القانونيّة والتي تعدّ مرجعًا لا غنى عنه للعديد من القضاة والمحاميين في المحاكم الكنسيّة في منطقة الشرق الأوسط. كما شارك في مؤتمرات قانونيّة في بلدان عدّة، ومن بينها المؤتمرات القانونيّة الكنسيّة لمحاكم البطريركيّة اللاتينيّة.

 

 
 

الأب د. ريمون جرجس زائرًا عامًا لإقليم العائلة المقدّسة في مصر

ملاحظة: هذا الخبر الأب د. ريمون جرجس زائرًا عامًا لإقليم العائلة المقدّسة في مصر نشر أولاً على موقع (ابونا) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

  

معلومات عن الخبر : الأب د. ريمون جرجس زائرًا عامًا لإقليم العائلة المقدّسة في مصر

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الأب د. ريمون جرجس زائرًا عامًا لإقليم العائلة المقدّسة في مصر . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!