اخبار عربية وعالمية

وزيرة داخلية إسرائيل تنفى انسحابها من انتخابات الكنيست المقبلة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : وزيرة داخلية إسرائيل تنفى انسحابها من انتخابات الكنيست المقبلة  . والان الى التفاصيل.

ونفت شائعات عن انسحابها من انتخابات الكنيست المقرر إجراؤها مطلع نوفمبر ووصفتها بـ “الإشاعات”.

وكان بتسلئيل سموتريتش زعيم حزب “الصهيونية الدينية” قد أشاع أن شاكيد قررت الانسحاب من الانتخابات مقابل وظيفة “مرموقة” من بنيامين نتنياهو زعيم حزب الليكود الذي يقود المعسكر اليميني ، و ويخشى أن يخسر تصويت اليمين “هباء” نتيجة مشاركة شاكيد في الانتخابات. الانتخابات في ضوء غالبية استطلاعات الرأي التي تشير إلى أن حزبها “يمينا” لن يصل إلى العتبة الحرجة المطلوبة لدخول الكنيست ، حتى بعد تحالفه مع حزب “البيت اليهودي”.

وأضافت شاكيد في بيان صحفي نشر على موقعها على الانترنت “سموتريتش ونتنياهو ودرعي خائفون ولهذا يكذبون” ، في اشارة الى قادة التيار اليميني.

وأضافت: “سموتريتش خائف لأن (البيت اليهودي) سيدخل الكنيست ويشارك في تشكيل الحكومة المقبلة. يريد أن يكون الممثل الحصري لقطاع عريض من الناخبين ، ولا يريد أن يكون هناك أكثر اعتدالاً. ويريد حكومة يمينية هشة وغير مستقرة لا تعتمد إلا على 61 صوتا.

وأضافت: “حلم سموتريتش أن يسيطر على (نتنياهو) … للضغط على (الليكود) حتى آخر قطرة.”

شاكيد تعني أن سموتريتش زعيم حزب “الصهيونية الدينية” يريد أن يكون “بيضة بدن” لحكومة ائتلافية “هشة” بقيادة نتنياهو لابتزازه متى شاء ، حتى بعد تشكيلها.

وقالت شاكيد “المناصب ليست مهمة بالنسبة لي لكن ما يهمني هو القدرة على التأثير في سياسات الحكومة.”

وتابعت شاكيد قائلة إن زعيم حزب شاس أرييه درعي يخشى نجاحها لأنه يريد احتكار وزارة الداخلية والشؤون الدينية والسيطرة على الحاخامية وجميع المؤسسات الدينية اليهودية.

وأضافت أن “نتنياهو” يخافها لأنه يعلم أنها “اليد اليمنى” لليمين في الحكومات التي تدربت فيها.

وبعثت شاكيد برسالة لنتنياهو ودرعي وسموتريتش تقول “لن انسحب. سأخوض السباق حتى النهاية. لن تكون هناك حكومة يمينية مستقرة بدوننا بدون (البيت اليهودي)”.

حذرت شاكيد نتنياهو من أن العديد من ناخبي اليمين يفكرون في التصويت لأحزاب اليسار الممثلة بـ (المعسكر الوطني) بقيادة وزير الدفاع بيني غانتس و (يش عتيد) بقيادة رئيس الوزراء الحالي يائير لابيد ، لأنهم لا تريد أن ترى حكومة فيه. إيتامار بن جفير ، زعيم حزب العظمة اليهودية المتطرف.

وأضاف مخاطبا نتنياهو “نستطيع تشكيل حكومة يمينية قوية تحكم بفاعلية وتعتمد على حق لا يسيطر عليه المتطرفون” ، في إشارة إلى (سموتريتش وبن جفير) قادة الصهيونية الدينية والعظمة اليهودية.

 

وزيرة داخلية إسرائيل تنفى انسحابها من انتخابات الكنيست المقبلة

ملاحظة: هذا الخبر وزيرة داخلية إسرائيل تنفى انسحابها من انتخابات الكنيست المقبلة نشر أولاً على موقع (اليوم السابع) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر : وزيرة داخلية إسرائيل تنفى انسحابها من انتخابات الكنيست المقبلة

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر وزيرة داخلية إسرائيل تنفى انسحابها من انتخابات الكنيست المقبلة . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية.
ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.